أخبار عاجلة

البورصة تربح 1.3 مليار جنيه ومؤشراتها تسجل ارتفاعًا جماعيًا

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعًا جماعيًا لدى إغلاق تعاملات، اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من المستثمرين الأفراد والمؤسسات الأجنبية، مع التوصل لاتفاق بين الاتحاد الأوروبى واليونان بشأن الإصلاحات الاقتصادية والديون.
وربح رأسمال السوقى لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 3.1 مليار جنيه ليبلغ مستوى 473.9 مليار جنيه وسط تعاملات بلغت نحو 410.9 مليون جنيه.
ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية “إيجى اكس 30” بنسبة 1.32% ليبلغ مستوى 7686.91 نقطة، فيما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى اكس 70” بنحو 1.33% ليبلغ مستوى 419.5 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر “إيجى اكس 100” الأوسع نطاقا والذى أضاف نحو 1.14% إلى قيمته ليصل إلى مستوى 874.64 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة إن السوق بدأت على ارتفاع قوى مدعومة بإعلان اتفاق بشأن اليونان والذى بدد احتمالات خروجها من الاتحاد الأوروبى ما عزز من فرص تعافى أسواق المال العالمية.
وقال حسنى السيد، محلل أسواق المال، إن السوق اتجهت خلال تعاملات اليوم للارتفاع وإن كان ارتفاعًا مقصورًا على بعض الأسهم الكبرى ذات التأثير الكبير فى حركة المؤشرات على رأسها سهم البنك التجارى الدولى لافتا إلى استمرار الضغوط البيعية من قبل المؤسسات المصرية.
وأضاف أن سهم إعمار مصر شهد تحسنًا ملحوظًا اليوم وسط عمليات شراء ملحوظة ليتجاوز سعر السهم مستوى 3.5 جنيه لأول مرة منذ هبوطه دون هذا المستوى الأسبوع الماضى، كما شهدت بعض أسهم قطاع الشحن والتفريغ والنقل ارتفاعات متفاوتة بدعم من قرب موعد افتتاح قناه السويس.
وتوقع السيد أن تظهر الضغوط البيعية من جديد قرابة مناطق الـ7750 7800 نقطة ليستهدف المؤشر مستوى 7500 نقطة مرة أخرى فى حال عدم ظهور أنباء إيجابية جديدة، يعقبها مستوى 7250 ثم 6900 نقطة.
وتوقع سمير رؤوف، خبير أسواق المال، استهداف المؤشر مستوى 8000 نقطة على المدى القصير بدعم من قرب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة وتعافى الأسواق العالمية بعد اتفاق اليونان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *