أخبار عاجلة

محلب لـ”وزير الخارجية الايطالي: جئت لتفقد موقع القنصلية كمهندس قبل أن أكون رئيسا للوزراء

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم، يرافقه محافظ القاهرة، بتفقد مقر القنصلية الإيطالية بوسط القاهرة، والمباني المجاورة له، وذلك للوقوف على حالة تلك المباني عقب التفجير الإرهابي الذي وقع السبت الماضي.
وخلال تفقده لمقر القنصلية الإيطالية، أجرى رئيس الوزراء مناقشات مع محافظ القاهرة حول السلامة الإنشائية للمبنى، حيث أشار إلى أن التفجير تسبب في موجة ترددية، كان لها تأثير على المبنى والمباني المجاورة، وأكد أن المبنى سليم من الناحية الإنشائية، وأن التأثير طال فقط جزءا من الواجهة الخارجية من المبنى.
ووجه رئيس الوزراء بالبدء الفوري في أعمال الترميم وإعادة المبنى إلى ما كان عليه كمبنى أثري عريق، مؤكداً أن تلك الأعمال لن تستغرق سوى ثلاثة أشهر بحد أقصى.
وأجرى المهندس إبراهيم محلب إتصالاً هاتفياً بالسفير سامح شكري وزير الخارجية، حيث طلب منه نقل رسالة إلى وزير الخارجية الإيطالي الذي يزور القاهرة، تتضمن التأكيد على أنه جاء لتفقد الموقع  كمهندس قبل ان يكون رئيساً للوزراء، وأنه تأكد بنفسه من السلامة الإنشائية للمبنى، وأن تأثير الحادث كان محدوداً، وأن الحكومة ملتزمة بإعادة المبنى إلى ما كان عليه في ثلاثة أشهر كحد أقصى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *