أخبار عاجلة

بالصور.. استغائة من مواطن لـ”محافظ السويس”

أرسل لنا أحد المواطنين من أبناء محافظة السويس “رسالة استغاثة” الح أكثر من مرة في نشرها لايصال صوته للمسئؤلين أملا في رفع الظلم عنه وجيرانه علي “حد قوله”.
ونحن بدورنا لا نملك الا نشر استغاثته نصا كما وردت لنا. أملين بأن يقوم السيد اللواء العربي السروي. محافظ السويس, بدراسة شكواه والتحقيق فيها ورفع الظلم عنه وجيرانه ان ثبت حقهم في ذلك.
وفيما يلي نص الشكوي كما وردتنا: 
مقدمه لسيادتكم المواطن محمد فاروق حسن عن سبعة جيران. 
 من السويس ونقطن بمدينة السويس – حى عتاقة – السلام 2  – بأرض جمعية إسكان العاملين بهيئة قناة السويس .
فوجئنا وجميع الجيران بالحوض رقم 242, وبعد أن أتممنا بناء منازلنا منذ أكثر من عشر سنوات. بأن حى عتاقة يصدر ترخيص فى عام 2013 لقطعة الأرض الأخيرة فى الحوض ورقمها 57 ومجاورة لى تماما . ويمنح هذه القطعة بروزا من الجهتين بمقدار 2.5 متر غير بروز البلكونات مما يعنى بروز إجمالى 4 متر عن باقى الجيران مما يحجب الرؤيه والهواء والشمس عنا .
وأضاف الشاكي أن هذا البروز يقلل المسافة البينية لعرض الشارع بمسافة 2.5 متر, مستندا على تعديلات لإشتراطات البناء وضعت فى عام 1987 من محافظ سابق ولم تطبق هذه التعديلات للحوض بأكملة بل تم تمييز آخر قطعة فى الحوض عن باقى الجيران. فلماذا يمنح صاحب هذا الترخيص هذا الإستثناء ؟؟ّّ!! 
ولماذا يدافع مسئولى حى عتاقة وبإستماته لتقنين وضع هذه القطعة المخالفة . رغم تقدمنا بعدة إستغاثات للمحافظ ولمدة أكثر من عام. ولكن مسؤلو حى عتاقة يحاولون تمرير  قرار بإستئناف الأعمال المخالفة والسابق صدور قرار بالإيقاف عن إستكمال الأعمال منذ أكثر من عام . 
وأخيرا وعدنا السيد محافظ السويس بتشكيل لجنه محايدة لحل هذه المشكلة . إلا أننا فوجئنا بأن رئيس اللجنه هو نفسه السيد رئيس حى عتاقة .. و لأنه لن يدين نفسه, حيث أنه هو من أصدر هذه الرخصة المخالفة . 
لذا سارعنا بمخاطبة سيادتكم لسرعة التدخل لأن هذا الجار سيغلق علينا منافذ الهواء والرؤية . لكونه سيتقدم عن خط التنظيم لجميع الجيران من الجهتين.
كما أن البند الرابع من هذه التعديلات لإشتراطات البناء ينص هذا على تطبيق هذه التعديلات على الأحواض التى لم يبدأ بها البناء حتى تاريخ إصدار هذه التعديلات . وهذه القطعة لا ينطبق عليها هذه التعديلات لأنها آخر قطعة بالحوض يصدر لها ترخيص بناء بتاريخ 2013 . والمقصود من هذا البند أن يتساوى جميع الجيران فى خط التنظيم بعد ذلك مستفيدين جميعا من الإستثناء الممنوح لصاحب القطعة الأولى . إلا أن مسئولى حى عتاقة لهم رأى آخر للسماح لصاحب هذه القطعة بالبناء المخالف والذى سيضر بجميع الجيران.
      وتفضلوا بقبول فائق الإحترام ،،،
 السويس حى عتاقة 
مدينة السلام 2 أرض العاملين بهيئة قناة السويس حوض 242 قطعة مخالفة 57
الجيران المتضررين / محمد فاروق حسن قطعة 58 حوض 242 . حسان محمد أحمد قطعة 59 حوض 242 .
سيد عبدالمنعم حماد قطعة 61 حوض 242 .
محمود على حسن قطعة 63 حوض 242 .
حلمى عبد الوهاب حسن قطعة 23 حوض 236 .
خالد أبو المجد المصري قطعة 41 حوض 241 .
محمدحسن نصير قطعة 40 حوض 231.
و “أحوال مصر” في انتظار رد محافظ السويس علي ما ورد بالشكوي…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *