أخبار عاجلة

طوارئ فى جنوب سيناء بالتزامن مع تفجير السفارة الإيطالية

أكد اللواء حاتم أمين، مدير أمن جنوب سيناء، اليوم السبت، أنه تمت زيادة أعداد أفراد الأمن الموجودين بالكمائن، ونشر دوريات بشكل مكثف على الطرق السريعة، الرابطة بين محافظتى شمال وجنوب سيناء، إلى جانب زيادة الدوريات فى مدن طابا ورأس سدر، جاء ذلك عقب تفجير السفارة الإيطالية بالقاهرة، فجر اليوم.
وأضاف أمين أنه تم نشر قوات مشتركة مع الجيش الثالث الميدانى مدرعات وآليات عسكرية، وأكمنة ثابتة ومتحركة للجيش والشرطة، بحثا عن مخربين فى مناطق المالحة وسدر حيطان ووديان رأس سدر وطابا، لمنع تسلل عناصر تخريبية إلى أرض جنوب سيناء، وذكر أن هناك مراقبة محكمة للمدقات والدروب الجبلية بالتعاون مع بدو جنوب سيناء، الذين أعلنوا مرارا أنهم لن يسمحوا بدخول الإرهاب إلى أرض المحافظة، حيث يوجد حراس من البدو، لحراسة وحماية الوديان بالتعاون من أجهزة الأمن المختلفة.
واستنكر أمين، الحادث الإرهابى مؤكدا أن تلك الأفعال الإرهابية الآثمة لن تؤثر على السياحة المصرية أو العلاقات بين البلدين.
وعلى جانب آخر، أوضح أمين أن نفق الشهيد أحمد حمدى، الرابط بين شبه جزيرة سيناء، وباقى محافظات مصر، يشهد إجراءات أمنية مشددة من كلا الجانبين، ويتم تفتيش كل المغادرين والوافدين إلى شبه جزيرة سيناء، تفتيشا دقيقا، ويتم فحص هويات الركاب بلا استثناء وتفتيش الحقائب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *