أخبار عاجلة

«سان كوبان» الفرنسية تعلن عن تعزيز استثماراتها فى المغرب

أعلنت مجموعة “سان كوبان” الفرنسية عن الشروع فى تنفيذ مخطط لتعزيز استثماراتها فى المغرب عبر مشروع لتوسيع منشأتها الصناعية بمدينة القنيطرة المتخصصة فى صناعة زجاج الواجهات الأمامية والخلفية والنوافذ الزجاجية للسيارات لمواجهة الطلب المتزايد على هذه المنتجات فى السوق المحلى.
وكشفت شركة “ميدز”، التابعة لصندوق الإيداع والتدبير والمجموعة الفرنسية “سان كوبان” عن تخصيص المجموعة الأخيرة لغلاف استثمارى أولى بقيمة 6.2 مليون أورو لإنشاء وحدة صناعية تكميلية تمتد على مساحة 23 ألف متر مربع وهو الاستثمار الأول الذى يأتى مباشرة بعد إعلان مجموعة “بيجو ستروين” عن استثمار ما يزيد على 550 مليون أورو لتدشين وحدة لتصنيع 200 ألف سيارة و200 ألف محرك.
ويضاف هذا المشروع الاستثمارى إلى الوحدة الصناعية الأولى التى أنشئت بالمنطقة الصناعية الأطلسية الحرة للقنيطرة على مساحة 25 ألف متر مربع والتى شرع فى العمل بها منذ سنة 2012.
وكانت المجموعة الفرنسية قد استثمرت ما يناهز 14.5 مليون يورو فى الوحدة الأولى التى ساهمت فى خلق حوالى 100 منصب شغل مباشر وقررت تخصيص إنتاجها لمقاولات تصنيع السيارات المتواجدة بالمنطقة الحرة الأطلسية للقنيطرة ولمصنع رونو بطنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *