بالصور.. دورات تدريبية للتعريف بمشروع “جامعة الطفل” بجامعة بنها

نظمت جامعة بنها بالتعاون مع اكاديمية البحث العلمى دورات تدريبية لتعريف مشروع “جامعة الطفل” بالجامعة, وتكوين فريق العمل من أعضاء هيئة التدريس المعنيين بالمشروع .وذلك تحت رعاية الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وقال الدكتور جمال سوسة المنسق العام للمشروع بجامعة بنها بان جامعة الطفل فى مصر تأتى كأحد البرامج فى استراتيجية أكاديمية البحث العلمى. فى مجال نشر ثقافة العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتعليم الإبداعى للعلوم والتنقيب عن المبتكرين والمخترعين فى مراحل التعليم المبكرة.
وأشار سوسة بان برنامج جامعة الطفل هو أحد برامج منظومة التعليم اللاصفى (غير الإلزامى) والتى تتيح إمكانية التفكير العلمى والنقدى والإبداعى لمنتسبيها من الأطفال عبر إتاحة الفرصة لتدريبهم فى المجتمع الجامعى من خلال دخول المعامل والتدريب والتأهيل الجامعى .ويزيد من قدراتهم الإبداعية وقدراتهم العقلية وقدراتهم الابتكارية بالمجان بهدف إعداد الأطفال المصريين من أجل المستقبل باعتبارهم أدوات التغيير القادرين على مواجهة التحديات المختلفة وتشكيل العالم من خلال تنمية القدرات الإبداعية والابتكارية.
واكد الدكتور جمال بانه قد تم عمل دورة تدريبية لمدة يوم واحد عن جغرافيه الطفل المصرى ومن المقترح تنظيم دورة للمتدربين بعد اجازة عيد الفطر للوقوف على الاستعدادات الأخيرة لبداية العمل بالمشروع المزمع تنفيذه مع شهر اغسطس القادم, فضلا عن تنفيذ مراجعة كافة الأنشطة التعليمية الخاصة بالمشروع من جانب الأساتذة الجامعيين وخبراء المجال لضمان جودة العملية التعليمية بطرق إبداعية ومبتكرة تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة فى تبسيط وتعليم العلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *