الامين العام للافتاء بأسوان يعلن رفضة لدعوة السيسي ويؤكد انها حرام شرعااااا:

أكد “الشيخ حبيب منصور”الأمين العام للجنة الإفتاء بالأوقاف بمحافظة أسوان ؛رفضه دعوة الفريق أول” السيسى”؛ وزير الدفاع للتظاهر الجمعة، حقنا لدماء المصريين فى ظل تربص كل من الفريقين :المؤيدين والمعارضين للرئيس المعزول مرسى .
مشيرا إلى أنها حرام شرعا. 
وقال “حبيب منصور”إن التظاهر يوم الجمعة حرام شرعا سواء للمؤيدين أو المعارضين إعمالا لقاعدة دفع المفسدة خير من جلب المصلحة خاصة وأن المفسدة متوقعة في هذا اليوم وصارت دلالة سيئة ولوائح الدم تلوح عليه واستنادا أيضا إلي حديث الرسول صلي الله عليه وسلم المتفق عليه “إذا التقي المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار ” .
ورأى الشيخ منصور أن التنافس الحالي في الساحة السياسية المصرية ما هو إلا تنافس محموم ومذموم علي الدنيا وزينتها وملكها وهذا كله محض فتن حذر رسول الله منها واخبرنا في الحديث الذي رواه مسلم أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتي يكثر الهرج، قالوا وما الهرج يا رسول الله، قال : القتل القتل، لا يدري القاتل فيما قتل ولا المقتول فيما قتل .

وأشار إلى أن الأحداث في الأيام الماضية اشارت الي أن اللقاء بين المعارضين والمؤيدين محتم والنزول في هذا اليوم فيه شبه هلاك والله سبحانه وتعالي يقول : ” ولا تلقوا بأيديكم للتهلكة “.

وشدد أمين لجنة الفتوى بالأوقاف على أنه لا يجوز الاستجابة لدعوة أي طرف من الأطراف يوم الجمعة إلى التظاهر خلف ما يطلق عليه المليونيان وعلي الإنسان أن يلزم بيته وأن يحفظ عليه لسانه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *