أخبار عاجلة

تعرف على تحديات منظومة التمويل العقارى فى مصر

قال المهندس علاء فكرى، عضو مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقارى بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس مجلس إدارة شركة “بيتا إيجيبت” للتنمية العمرانية، إن منظومة التمويل العقارى فى مصر تواجه العديد من التحديات.
وأشار فكرى، فى بيان لشعبة الاستثمار العقارى له اليوم الجمعة، إلى أن كثرة المستندات المطلوبة من العميل للحصول على التمويل وطول الفترة الزمنية، ومراحل استخراجها تعد من أهم التحديات التى تواجه القطاع، بالإضافة إلى البيروقراطية وارتفاع أسعار الفائدة على تمويل الوحدات، والتى تتراوح بين 14إلى 17 %.
وأضاف أن شركات الاستثمار العقارى ترغب فى تفعيل منظومة التمويل ووصولها إلى شريحة كبيرة من العملاء، مما سيسهم فى زيادة معدلات تسويق الوحدات ويتيح للشركة الحصول على كامل ثمن الوحدة السكنية، وعدم اللجوء إلى التقسيط مع العميل مما يضمن سرعة الحصول على عائد المشروع وإعادة تدويره فى مشروعات وتوسعات آخرى.
وأكد فكرى على أنه فى حال عدم قيام الشركات بمنح تيسيرات وآجال سداد للعملاء، فلن يتم تحقيق آى مبيعات بالقطاع وسيعجز العميل عن تلبية احتياجته فى ظل ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن الشركات العقارية تتسم أيضًا بخدمة عملاء وتسويق جيد يلبى كافة احتياجات العميل، ويقوم بمتابعته دوريًا وتقدم أنظمة سداد وفقا لإحتياجاته مما يمنحها ميزة نسبية آخرى عن البنوك والشركات المانحة للتمويل العقارى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *