وزير الصحة: خطة لتطوير معهد تيودور بلهارس

أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة أنه بحث مع الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، اليوم الخميس، وضع خطة لتطوير معهد تيودور بلهارس وعدد من المعاهد العلمية والبحثية.
وأشار عدوى فى تصريحات صحفية إلى أن معهد تيودور بلهارس يُعد من الأماكن التى تخدم المواطن المصرى من خلال نخبة من الأساتذة والاستشاريين والمتخصصين فى أمراض الكبد والكلى.
وأوضح عدوى أنه يجرى حاليا مراجعة وتوثيق نتائج المسح الصحى الذى تم عمله على مستوى جميع محافظات الجمهورية خلال عام 2014، مؤكدًا أن الإعلان عن نتائج هذا المسح سيكون خلال شهر سبتمبر المقبل.
وكشف وزير الصحة عن أن النتائج الأولية للمسح الصحى تشير إلى انخفاض نسبة المصابين بفيروس سى من الفئة العمرية بين 19 و60 عامًا انخفضت إلى 7 % عنها فى آخر مسح صحى أجرى فى عام 2008 حيث كانت النسبة 10%.
وأضاف الوزير أن نسبة الإصابة فى الفئة العمرية من سن يوم إلى 60 عامًا تراوحت ما بين 4 و5%، مشيرًا إلى أن انخفاض نسب الإصابة تعد نتاجا طبيعيا لتطور أساليب مكافحة العدوى فى المستشفيات، كما أنها انعكاس طبيعى لمنظومة التأكد من سلامة الدم قبل نقله إلى أى مريض، بالإضافة إلى الجهود المبذولة فى رفع وعى المواطنين بطرق الوقاية من العدوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *