محافظ دمياط يقدم عرضا عن “المدينة المتكاملة للأثاث” لرئيس الوزراء

قدم إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، الي  المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عرضاً عن المشروع، و أكد أن المستهدف إنشاء مدينة متكاملة للأثاث على مساحة 331 فداناً تكون نقطة انطلاق جديدة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال إنشاء 2400 مصنع وورشة أثاث.
وأشار المحافظ إلى أن المدينة من المتوقع أن توفر نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة، و120 ألف فرصة عمل غير مباشرة، مؤكداً أن هذا المشروع سيسهم فى عودة دمياط إلى مكانتها فى مجال صناعة الأثاث محلياً ودولياً.
وأوضح أن المدينة ستدار بفكر احترافى استثمارى، يحقق أعلى عائد اقتصادى من جميع عناصر المشروع، وسوف تسهم بشكل مباشر فى تقليل معدلات التلوث الناتج عن تداخل ورش الأثاث مع الكتلة السكانية.
 من جانبه أكد وزير التجارة والصناعة أنه يتم الاتفاق مع الإيطاليين على توفير منحة لإقامة مركز تدريب لصناعة الأثاث فى المدينة، كما حدث اتصال مع اتحاد مصنعى الآلات والعدد فى ميلانو للاستفادة من إمكاناتهم، كما أن هناك اقتراحات أخرى بأن يتولى الصندوق الاجتماعى للتنمية تمويل شراء العدد والآلات.
من جانبه وجه المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إعداد وتجهيز الأرض المخصصة لإقامة المدينة عليها، كما كلف بسرعة الانتهاء من المخطط الخاص بالمدينة، والتصميمات المختلفة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك اقتراحاً بإنشاء شركة لتنفيذ وإدارة المشروع تشارك فيها الدولة بنسبة، هى قيمة الأرض، مع جهات أخرى، مؤكداً أن هذا المشروع سيمثل نقلة كبرى للمحافظة، والمنطقة بأكملها.
حضر الاجتماع وزراء: التجارة والصناعة، التنمية المحلية، الاسكان، ومحافظ دمياط، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، ورئيس هيئة تعاونيات البناء والاسكان، ومدير مركز تحديث الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *