أخبار عاجلة

المنتجات النفطية تقود الخام للصعود 2% والأنظار على إيران

ارتفعت أسعار النفط الخام نحو اثنين بالمئة يوم الثلاثاء مقتفية أثر تعافى أسعار المنتجات النفطية قبل بيانات المخزونات الأمريكية التى يتوقع أن تظهر طلبا قويا على البنزين.
وحصلت أسعار الخام على دعم أيضا من مؤشرات على اضطرابات فى طريق اتفاق نووى إيرانى مرتقب قد تؤخر آمال طهران فى رفع العقوبات الغربية التى تعرقل صادراتها النفطية.
ولم يكن لصعود الدولار، الذي يضغط عادة على أسعار السلع الأولية، تأثير على صعود النفط. وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.40 دولار أو 2.2 بالمئة إلى 64.74 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للنفط الأمريكى 90 سنتا أو 1.5 بالمئة إلى 61.28 دولار للبرميل.
وقفزت العقود الآجلة للبنزين حوالى ثلاثة بالمئة لتتماسك فوق المتوسط المتحرك فى 50 يوما وتقود المنتجات البترولية للصعود. وقفز الديزل منخفض الكبريت حوالى ثلاثة بالمئة برغم مؤشرات على ارتفاع مخزونات المقطرات، بما فيها الديزل، فى الأسبوع الماضى.
وفى إيران أقر البرلمان مشروع قانون يحظر دخول مفتشى الأمم المتحدة إلى مواقعها العسكرية واتصالهم بعلمائها.
وقال وسيط نفطى مقره نيويورك إن مشروع القانون يشير إلى أن المحادثات النووية الإيرانية ربما تواجه بعض الصعوبات فى الوفاء بمهلة حددها المتفاوضون تنتهى فى 30 يونيو لإبرام اتفاق يسمح لطهران باستئناف صادرات الخام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *