أخبار عاجلة

مسلمو ومسيحيو طور سيناء فى إفطار جماعى

فى لمسة إنسانية تؤكد أن المسيحيين ينعمون بكل الحرية فى ممارسة عقيدتهم، كما أنهم ينعمون بالاحترام من الدولة، وإخوتهم المسلمين، دعا مسلمو مدينة طور سيناء الأنبا مينا سعد، كاهن كنيسة موسى النبى، ومرقص أبرشية الطور بجنوب سيناء، وجميع العاملين بالكنيسة، السبت، لتناول إفطار جماعى معهم فى شارع كنيسة النبى موسى.
من جانبه لبَّى الأنبا مينا دعوتهم، وأكد خلال تناول الإفطار أن مسيحيى جنوب سيناء يعيشون منذ سنوات طوال فى حماية المسلمين من بدو ووافدين فى المحافظة.
وأضاف: “إننا جميعًا نعيش على أرض واحدة، وإن مسلمى جنوب سيناء لم يتركوا مناسبة خاصة بإخوانهم المسيحيين، دون أن يتوافدوا إلى الكنيسة لتهنئتهم”.
وأشار إلى أن هذه الزيارات تقوى أواصر الصلة بين الدولة والسكان والمؤسسات الدينية، وتقضى على مظاهر الشحن والانعزالية، التى تُعتبر وقود أى فتنة، وناشد المصريين ضرورة الانتباه لما يُحاك ضدهم من مؤامرات تنال من رباطهم ونسيجهم، الذى يُعَدّ لحم ودماء مصر، الذى لا ينفصل.
وعلى جانب آخر، تَوجَّه الأب أبانوب، راعى كنيسة مار جرجس، بمدينة رأس سدر، إلى اللواء محمد عبد الوهاب، رئيس مدينة رأس سدر، لتهنئته بحلول شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *