أخبار عاجلة

جمعة: هؤلاء لا صوم لهم

تحدث الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، خلال خطبة الجمعة اليوم، عن فضائل شهر رمضان العظيمة، قائلاً “إنه شهر القرآن والرحمة والعمل والإنتاج والتقوى والإنفاق فى سبيل الله وأهمية التحلى بالأخلاق الحميدة والسلوك الطيب ومساعدة الآخرين ومراعاة مصلحة الفرد والمجتمع فى ذلك الشهر المبارك”.
وقال وزير الأوقاف، خلال خطبة صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان اليوم بالمسجد الأزرق، إن شهر رمضان فرصة عظيمة لغفران الذنوب وصلة الأرحام والإنفاق فى سبيل الله وبر الوالدين، مبينًا أن الدين الإسلامى يدعو إلى الأخلاق الحميدة.
وأضاف جمعة أن الصوم لا يعنى فقط الامتناع عن الطعام أو الشراب بل يدعو للعمل الصالح وحسن مراقبة الله فى العمل والإنتاج والبعد عن الحرام.
وأكد وزير الأوقاف على ضرورة ابتعاد الصائم عن إيذاء غيره بالقول أو الفعل أو الكذب أو الشتائم والغيبة والنميمة أو أكل السحت.
واستنكر جمعة أعمال الغش أثناء الامتحانات خاصة فى شهر رمضان واعتبرها من أعمال التدليس والفحش سواء من قام به أو سعى إليه وأن الإسلام يرفض ذلك السلوك الذى لا يحقق العدالة بين الجميع ويمنح البعض التميز بالزور كما يتنافى مع مكارم الأخلاق فى رمضان.
كما استنكر من يغشون فى أقوات الناس فى رمضان، قائلاً :”هؤلاء لا صوم لهم”، مطالبًا بالتحلى بقيم الرحمة والإنفاق الخيرى فى رمضان بالمساهمة فى أعمال الخير ومساعدة الفقراء وإغاثة الملهوفين وعلاج المرضى وإفطار الصائمين ، مستنكرًا من يوظفون تلك القيم لأغراض سياسية وحزبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *