أخبار عاجلة

جامعة بنها تحتفل بالمئوية الأولى على إنشائها

بدأت جامعة بنها إستعداداتها للإحتفال بالمئوية الأولى على إنشائها منذ 100 عام ومرور 10 سنوات على إنفصالها عن جامعة الزقازيق.
وقال الدكتور إبراهيم راجح المشرف العام على الإحتفالية ومستشار وزير التعليم العالى السابق للأنشطة الطلابية انه تم تشكيل لجنة عليا للإعداد للإحتفال الذى سيشهد مفاجأت على مستوى الجامعات المصرية والعربية ويعد الإحتفال الأطول فى مدته التى تصل الى الإحتفال على مدار عام كامل. مشيرا الى ان اللجنة يرأسها الدكتور على شمس الدين رئيس الجامعة وتضم كلا من الدكتور سليمان مصطفى والدكتور جمال اسماعيل والدكتور هشام ابو العينين نواب رئيس الجامعة وكلا من الدكتور عبد الرحيم شولح والدكتور غازى عصاصة والدكتور ماهر حسب النبى مستشارى رئيس الجامعة.
واضاف راجح ان الإحتفال سيتم بحضور عددا من كبار العلماء المصريين على مستوى العالم وسيحضره عددا من خريجى الجامعة واساتذتها من الشخصيات العامة.
وسيتم عمل معرضا توثيقيا لتاريخ الجامعة التى تعد كلية الزراعة ببنها من اقدم الكليات على مستوى مصر والتى انشأت عام 1911م  من خلال الاستعانة بأساتذة التاريخ بهدف ارساء قواعد جديدة لتصنيف الجامعة محليا ودوليا وعربيا وتأكيد القيمة التاريخية للجامعة.
وعقب الدكتور ابراهيم راجح ان الإحتفالية ستشارك فيها جميع فئات وهيئات المجتمع القليوبى وعددا من السفراء والوزراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *