أخبار عاجلة

3 وصفات طبيعية تخلصك من الكرش نهائيًا

نقدم لك عزيزى الرجل بعض الوصفات يمكن أن يساعد فى التخلص من الكرش:
الكمون
يعتبر من أهم التوابل المنزلية نظراً إلى ما يتمتع به من مزايا، إلا أن الدراسات الحديثة كشفت أنه قادر على منع تخزين الدهون فى الجسم، خصوصاً تلك التى تقع على ضفاف البطن.
ويمكن الاستفادة من الكمون فى حرق دهون البطن، بتحضير مزيج يتألف من قدر من الماء، مضافا إليه ملعقة صغيرة من الكمون مع عصير نصف ليمونة وقليل من الزنجبيل، ويوضع المزيج على النار حتى الغليان ومن ثم يتم تبريده وتصفيته على أن يشرب منه مقدار كوب صغير قبل كل وجبة من الطعام.
الرمان
يحتوى على مجموعة واسعة من العناصر والمركبات الغذائية النافعة لكل خلية من خلايا الجسم، وقد أثبتت دراسة علمية أجراها باحثون من جامعة أدنبرة البريطانية أن عصير الرمان يملك قدرة هائلة على خفض نسبة الحمض الشحمى المعروف باسم “نيفا” فى الدم الذى هو على صلة مع تكون الشحوم فى البطن.
وأكد باحثون أن فاكهة الرمان تساعد فى تقليص الدهون المتكدسة حول المعدة، ما يسمح فى القضاء على الكرش وفى خفض الوزن.
وينصح باستعمال وصفة تتألف من قشر الرمان والزنجبيل والشاى الأخضر للتخلص من الكرش، وتحضر الوصفة بوضع ملعقة من قشر الرمان المجفف والمطحون فى كوب كبير من الماء، ومن ثم يضاف اليها النعناع والزنجبيل، وبعدها يسخن المزيج قبل تناوله.
خل التفاح
ويحتوى على حامض الخليك الذى يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة فى البطن، كما أنه يعمل على تنظيم هرمونات النمو المرتبطة بالعمليات الاستقلابية التى تشارك فى تحطيم الخلايا الدهنية. 
ويتم تحضير الوصفة بإضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ، ويشرب هذا الخليط على ثلاث دفعات قبل وجبات الطعام الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *