الصحة العالمية : إنطلاق فرقة عمل بشأن مكافحة ومنع الأمراض غير السارية

ذكرت مصادر بالأمم المتحدة  صحفية أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة اعتمد قرارا يطلب فيه من الأمين العام للأمم المتحدة، انشاء فرقة عمل مشتركة بين وكالات المنظمة بشأن منع والتحكم بالأمراض غير السارية.

ووفقا للقرار الذي تم اعتماده العام الجاري في الدورة الموضوعية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في جنيف، سيتم ادارة فرقة العمل وعقدها بقيادة منظمة الصحة العالمية، كما سيتم انشاؤها من خلال توسيع ولاية فرقة العمل الموجودة بشأن مكافحة التبغ والعمل على تنفيذ الاتفاقية الاطارية لمنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ.

وتبين منظمة الصحة العالمية أن ثلاثة من بين أربعة من الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم ترتبط بالأمراض غير السارية، خاصة المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض الانسداد الرئوي المزمن.

وتهدف خطة العمل إلى تحقيق تسعة من الأهداف العالمية الطوعية بما في ذلك تخفيض الوفيات المبكرة الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية والسرطان والسكري والأمراض المزمة بنسبة خمسة وعشرين بالمائة بحلول عام 2025.

كما تنص الخطة على خارطة طريق وقائمة من الخيارات السياسية للدول الأعضاء ومنظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الأممية وغير الحكومية وكيانات القطاع الخاص للتنفيذ الجماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *