الأمم المتحدة : القوات الحكومية وجماعات المعارضة في سوريا مدرجون على قائمة العار لتورطهم في انتهاكات يومية ضد الأطفال

ذكرت مصادر بالأمم المتحدة  صحفية أن ليلى زروقي، الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة وصفت ما يحصل في سوريا بالأمر الرهيب، مشيرة إلى أن الانتهاكات تجاه الأطفال لا تزال مستمرة من قبل جميع أطراف النزاع.

وكانت الممثلة الخاصة للأمين العام قد اختتمت زيارة للمنطقة شملت سوريا والأردن والعراق وتركيا ولبنان، اطلعت خلالها على تأثير الصراع السوري على الأطفال الذين يعيشون في سوريا والمنطقة.

وأضافت ليلى زروقي في المؤتمر الصحفي الذي عقدته في نيويورك اثر عودتها:

“إن الوضع مستمر بشكل وخيم، حيث لا تزالالانتهاكات مستمرة بشكل يومي تجاه الأطفال بالاضافة إلى العواقب التي تترتب على الأطفال من قبل الحكومةوالمعارضة. فمن ناحية المعارضة فهم يختلفون من حيث من هم وأين هم وما هي قوانينهم. وهم كلهم مدرجونعلى “قائمة العار”، فالمعارضة متهمة بتجنيد الأطفال، أما الحكومة فبسبب القتل والتشويه والعنف الجنسيوالهجوم على المدارس والمستشفيات. وأنا أرى الآن كيف أصبح المجتمع مستقطبا منذ زرت سوريا في كانونالأول/ ديسمبر، فمن السهل رؤية من يساند المعارضة ومن يؤيد الحكومة السورية. يجب ان يفهم الجميع أنهمن الصعب أن تجمع السوريين مع بعض قبل أن يفهموا أولا أنه لا يوجد هناك مكافأة للفوز بسوريا”.

وأشارت الممثلة الخاصة إلى صعوبة الوصول إلى الداخل السوري والصعوبات التي تواجهها المنظمات الإنسانية في الوصول إلى المناطق السكنية المتضررة.

وأضافت أنه وإذا استمر هذا الوضع فسوف يظهر جيل جديد من الأميين.      

كما أكدت الممثلة الخاصة للأمين العام المعنية بالأطفال والصراعات المسلحة على أن الحل السياسي هو الطريق الوحيد لانهاء الصراع في سوريا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *