أخبار عاجلة

الكمثرى والفراولة الأفضل لرشاقتك .. والتوت يحميك من السرطان

تعتبر الفواكه من العناصر الأساسية في أي نظام غذائي صحي ومتوازن ولا خلاف حول أنها تحتوي على فوائد عديدة لجسم الإنسان ، إلا أن الفواكه تختلف فيما بينها من حيث التكوين ، فبعضها يحتوي على سكريات قليلة وبعضها يحتوي على ألياف ومعادن والبعض الآخر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ، وتتميز أنواع من الفواكه بأنها تساعد الجسم على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد و منها :
الكمثرى :
تتربع الكمثرى على عرش الفواكه الغنية بالألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ، وتتميز الكمثرى بقدرتها على تقليل الكوليسترول كما أنها مفيدة للقلب لاحتوائها على البوتاسيوم .
الفراولة :
تساعد الفراولة على إنتاج هرموني الاديبونيكتين واللبتين اللذان يعملان حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ، كما تحتوي على الانزيمات المضادة للالتهاب والتي تعمل على التأم الجروح والاصابات و معالجة تلف الأنسجة ، لذلك فإن تناول الفراولة مع الحفاظ على نظام غذائي معتدل وممارسة التمارين الرياضية له تأثير قوي على التخلص من الوزن الزائد .
الكيوي :
على الرغم من أن فاكهة الكيوي لا تتمتع بشعبية كبيرة إلا أنها من أكثر الفواكه المفيدة للجسم ، فهي تحتوي على فيتامين سي أكثر من الموجود في البرتقال ، ذلك بالاضافة إلى الفسفور والبوتاسيوم والحديد والألياف ومع ذلك فإن سعراتها الحرارية قليلة لا تتجاوز الـ20 سعرة للثمرة الواحدة ، فهي آمنة تماما لمن يتبع حمية غذائية .
التوت الأزرق : 
أثبتت الدراسات الحديثة أن التوت الأزرق أو التوت البري يحارب الخلايا الدهنية ، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطان و أمراض القلب والشرايين ، ويساعد التوت الأزرق على تقليل نسبة الكوليسترول و يعالج ارتفاع ضغط الدم .
الموز :
يتميز الموز بأنه الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6 ، حيث تمثل ثمرة الموز الواحدة 30 % من احتياجات الجسم اليومية من هذا الفيتامين ، ويعمل فيتامين ب6 على تعزيز المناعة و تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية ، كما تساعد الألياف ، التي تدخل في تكوين الموز ، على الشعور بالشبع لفترة أطول لذلك يفضل تناوله في وجبه الإفطار .
التفاح :
يعتبر التفاح من أفضل الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن فهو قليل السعرات الحرارية ومع ذلك يحتوي على نسبة عالية من الألياف بالاضافة إلى المعادن ، فحافظ على تناول تفاحة يوميا لصحة أفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *