الكمثرى والفراولة الأفضل لرشاقتك .. والتوت يحميك من السرطان

تعتبر الفواكه من العناصر الأساسية في أي نظام غذائي صحي ومتوازن ولا خلاف حول أنها تحتوي على فوائد عديدة لجسم الإنسان ، إلا أن الفواكه تختلف فيما بينها من حيث التكوين ، فبعضها يحتوي على سكريات قليلة وبعضها يحتوي على ألياف ومعادن والبعض الآخر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ، وتتميز أنواع من الفواكه بأنها تساعد الجسم على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد و منها :
الكمثرى :
تتربع الكمثرى على عرش الفواكه الغنية بالألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول ، وتتميز الكمثرى بقدرتها على تقليل الكوليسترول كما أنها مفيدة للقلب لاحتوائها على البوتاسيوم .
الفراولة :
تساعد الفراولة على إنتاج هرموني الاديبونيكتين واللبتين اللذان يعملان حرق الدهون وتعزيز عملية التمثيل الغذائي ، كما تحتوي على الانزيمات المضادة للالتهاب والتي تعمل على التأم الجروح والاصابات و معالجة تلف الأنسجة ، لذلك فإن تناول الفراولة مع الحفاظ على نظام غذائي معتدل وممارسة التمارين الرياضية له تأثير قوي على التخلص من الوزن الزائد .
الكيوي :
على الرغم من أن فاكهة الكيوي لا تتمتع بشعبية كبيرة إلا أنها من أكثر الفواكه المفيدة للجسم ، فهي تحتوي على فيتامين سي أكثر من الموجود في البرتقال ، ذلك بالاضافة إلى الفسفور والبوتاسيوم والحديد والألياف ومع ذلك فإن سعراتها الحرارية قليلة لا تتجاوز الـ20 سعرة للثمرة الواحدة ، فهي آمنة تماما لمن يتبع حمية غذائية .
التوت الأزرق : 
أثبتت الدراسات الحديثة أن التوت الأزرق أو التوت البري يحارب الخلايا الدهنية ، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطان و أمراض القلب والشرايين ، ويساعد التوت الأزرق على تقليل نسبة الكوليسترول و يعالج ارتفاع ضغط الدم .
الموز :
يتميز الموز بأنه الفاكهة الوحيدة التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6 ، حيث تمثل ثمرة الموز الواحدة 30 % من احتياجات الجسم اليومية من هذا الفيتامين ، ويعمل فيتامين ب6 على تعزيز المناعة و تقليل خطر الإصابة بالأمراض القلبية ، كما تساعد الألياف ، التي تدخل في تكوين الموز ، على الشعور بالشبع لفترة أطول لذلك يفضل تناوله في وجبه الإفطار .
التفاح :
يعتبر التفاح من أفضل الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن فهو قليل السعرات الحرارية ومع ذلك يحتوي على نسبة عالية من الألياف بالاضافة إلى المعادن ، فحافظ على تناول تفاحة يوميا لصحة أفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *