انقطاع الكهرباء وانفجار محول من شدة الحرارة فى بورسعيد

عانى أهالى بورسعيد اليوم من شدة حرارة الجو، حيث انقطع التيار الكهربائى فى أماكن متفرقة لمدة تجاوزت الساعتين، فى إطار تخفيف الأحمال على التيار بالمحافظة، وخوفا من إلحاق الضرر بالمحولات فى ظل شدة الحرارة.
كما تعرض محول كهربائى خلف مدرسة أشتوم الجميل بحى العرب فى بوسعيد للانفجار من شدة ارتفاع درجة الحرارة فجر اليوم، الأمر الذى أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن المنطقة المحيطة به وبعض المناطق القريبة منه، ووصلت إلى المنطقة قوات الدفاع المدنى والإطفاء، وتمت السيطرة على الانفجار بعد أن تصاعدت أبخرة كثيفة من داخل المحول.
من جانب آخر قال المهندس محمد الأخرس مدير قطاع شبكات بورسعيد إنه سيتم افتتاح محطة كهرباء بها وحدتان غازية لتوليد الكهرباء بقدرة 48 ميجا فولت أمبير لكل ليكون الإجمالى 96 ميجا فولت أمبير، وسيحضر الافتتاح المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، ووزير الكهرباء.
وأشار الأخرس إلى أن القدرة الكهربائية للمحطة تعادل نصف الطاقة المستهلكة لمحافظة بورسعيد بالكامل أى أن المحافظة لن تعانى من انقطاع التيار الكهربائى فى فصل الصيف وقال إنه استلزم لهذه المحطة الحفر فى شارع محمد على لتركيب 12 كبل كهرباء لنقل الطاقة المتولدة، حيث تمت عمليات الحفر من بداية شارع “مية” إلى محطة الغازية أى لمسافة 3 كيلو متر.
وتم الحفر أيضا من محطة الغازية إلى محطة محولات الرسوم لمسافة 3 كيلو متر، وذلك بتكلفة 25 مليون جنيه، بجانب تكلفة وحدات التوليد بإجمالى 390 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *