محلب يطالب بضرورة توافر السلع الاساسية فى الاسواق خلال رمضان

طالب رئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب بضرورة توفير السلع الغذائية المختلفة في الأسواق، وإحكام الرقابة من الجهات المسئولة، مثل جهاز حماية المستهلك، حتى لا تحدث زيادات غير مبررة في الأسعار، أو تتم المتاجرة في الأسواق السوداء بالسلع المدعومة.
وأضاف محلب خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم انه سيتم ارسال كتاب دوري لكل الوزراء والمحافظين للتشديد على أن شهر “رمضان” هو شهر العمل والانتاج والعبادة، وليس شهر الكسل والتراخي.
وأكد رئيس الوزراء أنه يتم حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى، التي يتم فيها الالتزام بمواعيد محددة للتنفيذ، وبالتالي يجب الإلتزام بالعمل والانتاج، وعدم التراخي في هذا الشهر الفضيل ، خاصة أن هذه المشروعات ترتبط بحياة الناس، واحتياجاتهم اليومية، مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والاسكان، والمستشفيات ، والطرق، وغيرها.
وقال محلب ان الاسلام دين التوازن بين متطلبات الروح والجسد، ولم تقف فيه العبادة أبدا في طريق العمل والانتاج، بل انها أكبر حافز لزيادة النشاط والعمل، والبعد عن البطالة والكسل، ولا يجوز لمسلم يفهم دينه فهما صحيحا أن يركن الى البطالة والكسل بحجة أنه صائم، فصيامه يدفعه الى الأمانة في عمله، والحرص على اتقان العمل، والوفاء بحقه، وقضاء حوائج الناس، أو يتخلف عن أداء واجبه المهني أو الوظيفي.
كما أشاد محلب بالمنظومة الالكترونية لمراقبة شوارع وسط البلد بالكاميرات، والتي تم افتتاحها منذ أيام، حيث أصبح لذلك مردود إيجابي على السيولة المرورية في المنطقة، خاصة أن أي سائق سيارة قد بات يُدرك أنه بمجرد مخالفة الاشارات المرورية سيتم التقاط كل بيانات سيارته، وتحرير المخالفة الكترونيا في اللحظة نفسها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *