محكمة التخابر: سنحتاج عدة سنوات لعرض كل الأحراز

قال المستشار محمد شيرين فهمى، رئيس محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، خلال عرض هارد ديسك خاص بأحراز المتهم خالد حمدى عبد الوهاب، مدير إنتاج بقناة “مصر 25″، فى الجلسة 26 لمحاكمة المعزول محمد ‏مرسى و10 متهمين آخرين من أعضاء تنظيم الإخوان، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر” أنه بتلك الطريقه سنحتاج إلى عدة سنوات لعرض كل أحراز القضية.
جاء ذلك بعدما تبين للمحكمة أن هناك أحرازًا كثيرة إلكترونية وأصغرها يحتوى على عدد كبير من الملفات والمجلدات، منها الهارد الأخير للمتهم خالد حمدى، والذى يحتوى على 63 مجلدًا وملفا.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وحسن السايس، بسكرتارية حمدى الشناوى وراضى رشاد.
وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسى وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربى والسياسى والدبلوماسى والاقتصادى وبمصالحها القومية.
كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولى قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *