أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يعود من الاْردن عقب مشاركته في “دافوس البحر الميت”

وصل إلي مطار القاهرة الدولى الرئيس عبد الفتاح السيسى قادما من الأردن بعد المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي ال16، لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “دافوس البحر الميت”، في الفترة بين 21 و23 مايو الجاري.
واختتم السيسي مشاركته في المنتدى الاقتصادي بغداء نظمه ملك الأردن لضيوف المنتدى، حيث رافق الملك عبد الله الثاني إلى قاعة الغداء، بينما رافقت الملكة رانيا الرئيس أبومازن إلى القاعة.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي اتفق على استضافة مصر لفعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في شرم الشيخ مايو 2016.
وأضاف يوسف أن “كلاوس شواب -رئيس ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي- اعتبر أن افتتاح قناة السويس الجديدة في شهر أغسطس المقبل بمثابة حدث عالمي، ووجه الرئيس السيسي الدعوة إلى شواب لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وهو ما وافق عليه”.
وتابع يوسف أن “لقاءات مع المسؤولين العراقيين تناولت آخر المستجدات على الساحة العربية، وتطورات الموقف في مواجهة داعش”، وأكد الرئيس السيسي حرص مصر على عودة الأمن والاستقرار في العراق، ومساندة مصر للحكومة ووقوفها إلى جانب العراق حتى يعود الأمن في البلاد.
وتعد هذه المرة التاسعة التي يستضيف فيها الأردن أعمال المنتدى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ كانت منطقة البحر الميت قد استضافت في مايو 2013 دورة للمنتدى، فيما عقد المنتدى أول اجتماع له في المنطقة ذاتها سنة 2003.
ويمثل المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة لصناع القرار في مختلف القطاعات للاجتماع والتحاور حول القضايا الهامة التي تحدد مستقبل الاستقرار والتقدم الاقتصادي في المنطقة.
وتأسس المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 1971 كمؤسسة غير ربحية ومقره الرئيسي جنيف، سويسرا، وهو غير مرتبط بأي أهداف سياسية أو حزبية أو قومية، ويتعاون المنتدى بشكل وثيق مع جميع المنظمات الدولية الرائدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *