السعيد: تطوير شارع الازهر والمشهد الحسينى واقامة فندق 5 نجوم اعلى جراج الدراسة

استقبل الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة د. لويس مونريال المدير التنفيذي لمؤسسة اغاخان الثقافية والوفد المرافق له لمناقشة اعمال المؤسسة لتطوير منطقة الدرب الاحمر وتنفيذ عدد من المشروعات بالمنطقة تفعيلا لما تم الاتفاق عليه خلال لقاء السيد ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء بسمو الامير كريم اغاخان رئيس مؤسسة اغاخان للثقافة شهرابريل الماضي.
وتم الاتفاق على انشاء كوبري مشاة او نفق مجهز بسلالم متحركة ومصاعد على طريق صلاح سالم امام البوابة الرئيسية لحديقة الازهر مع تطوير شارع الازهر بداية من كوبري الازهر وصولا حتى نفق المماليك برفع كفاءته من رصف وإنارة وتشجير وكافة المباني المطلة عليه مع تطوير شامل لساحة المشهد الحسيني وجامع الازهر.
كم تمت مناقشة مشروع اقامة فندق 5 نجوم اعلى جراج الدراسة يضم 100 غرفة على الطراز الاسلامي بنظام BOT كما تم الاتفاق على قيام مؤسسة اغاخان للثقافة بإعادة صيانة ما تم ترميمه من قبل المؤسسة وتعرض للتخريب خلال فترة الانفلات الامني.
وقررالمحافظ تشكيل فريق عمل مشترك من المحافظة والمؤسسة يضم مستشاري الهيئتين لدراسة ووضع المقترحات والتصميمات النهائية للمشروعات التي تم الاتفاق على تنفيذها خلال شهرين.
شهد اللقاء مهندس عصام العريان مدير عام مؤسسة اغاخان-مصر واللواء/ احمد حلمي المنسق العام للمشروعات الحكومية بالمؤسسة ودكتور سهير زكي حواس بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري ودكتور سحر زهران استاذ العمارة بهندسة القاهرة ومهندس عفيفي عبد الغني رئيس هندسة وتخطيط المرور بالمحافظة وعدد من قيادات المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *