بعثة اقتصادية ايطالية رفيعة المستوى تزور مصر الشهر الجاري

صرح السفير عمرو حلمى سفير مصر فى روما بأن بعثة إقتصادية إيطالية رفيعة المستوى ستقوم بزيارة مصر خلال الفترة من 24 الى 26 مايو الجارى برئاسة كارلو كاليندا نائب وزير التنمية الاقتصادية.
وقال حلمى اليوم الثلاثاء ان الوفد الايطالى يضم مجموعة من رؤساء عدد من الشركات والمنظمات المالية الايطالية بهدف البناء على النجاح الذى تحقق من زيارة البعثة الاقتصادية الايطالية التى سبق لها زيارة مصر فى فبراير الماضى وكذلك ما أعلنته دوائر الأعمال الايطالية من استثمارات جديدة فى مصر خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى.
وأضاف السفير أن البعثة الايطالية ستركز خلال اجتماعاتها مع كبار المسئولين المصريين على مجموعة من القضايا الاقتصادية الحيوية منها تسيير خط ملاحى دائم بين مصر وايطاليا، فضلاً عن متابعة تنفيذ مجموعة من المشروعات المتعلقة بقطاع النقل والموصلات والبترول والغاز والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.
وأكد السفير المصرى أن الزيارة المقبلة للبعثة الاقتصادية الايطالية، التى تعد الثالثة من نوعها التى تقوم بزيارة مصر خلال الاربعة أشهر الماضية، تؤكد الاهتمام الذى تبديه الحكومة ودوائر الأعمال الايطالية بالفرص الاستثمارية والتجارية فى مصر، أخذاً فى الاعتبار أن ايطاليا تحتل المرتبة الثانية كأكبر مستثمر فى الاقتصاد المصرى على مستوى الاتحاد الأوروبى كما تعد ايطاليا الشريك التجارى الثالث لمصر على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *