أخبار عاجلة

إصابة 8 جنود بالجيش الليبي في تفجير انتحاري

أُُصيب ثمانية جنود من قوات الجيش الليبي، صباح اليوم، جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه بـ”بوابة الظهر الحمر” شرق مدينة القبة شمال شرق البلاد بين منتصف مدينتي درنة ومدينة البيضاء.
وقال آمر محور عين مارة التابع للجيش الليبي العقيد سعد يعقوب – في تصريح صحفي اليوم – إن “الجنود تم نقلهم لمستشفى المدينة حالاتهم بين الخفيفة والمتوسطة قدمت لهم الإسعافات الأولية ومازالوا تحت الرعاية الطبية، وذلك في إحصائية أولية”.
وأكد أن هناك معلومات عن سيارة دخلت بلدة القبة لتنفيذ هجوم آخر تحاول عناصر الجيش العثور عليها قبل تنفيذها عمليتها الإرهابية، لافتا إلى أن استنفارا أمنيا كبيرا بكافة محاور القتال يجرى وأنه سيتم الرد على الهجوم الانتحاري الذي استهدف بوابة الظهر الحمر.
وأوضح يعقوب أن هذا الهجوم جاء ردا على تقدم وضغط الجيش الليبي في محاور القتال بغابات رأس الهلال وباقي محاور القتال قرب درنة.
وكان الجيش الليبي قد أعلن تقدمه باتجاه غابات رأس الهلال وشن هجوما مباغتا على تمركز تابع لـ”الجماعات الإرهابية” وأسفر الهجوم عن جرح أحد عناصر الجيش ومقتل أربعة من “الجماعات الإرهابية” في ساعات الصباح الأولى أمس الاثنين بعد أوامر صدرت من غرفة العمليات بالتقدّم والتمركز في مواقع متقدمة بمحور رأس الهلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *