أخبار عاجلة

السفير الهولندى: مصر نمر اقتصادى جديد

أكد جيرارد ستيجس، سفير هولندا بالقاهرة، أن مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، أعلن مولد نمر اقتصادى جديد، مشيرًا أن مصر عادت بهذا المؤتمر لريادتها الاقتصادية ودورها الفاعل فى منطقة الشرق الأوسط.
وأضاف أن تنفيذ أجندة مصر الاقتصادية، التى أعلن عنها خلال المؤتمر، سيكون له أثر فعال فى خروج مصر للعالم بشكل اقتصادى جديد، وسيعزز الثقة فى السوق المصرى لجذب استثمارات جديدة.
وقال السفير، إن بلاده تسعى جاهدة لتفعيل كل أوجه التعاون مع الجانب المصرى، وتدعم مواقف مصر على المستوى الدولى والإقليمى، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات المتبادل بين هولندا ومصر بلغ 1.5 مليار يورو صادرات هولندية لمصر، و750 مليون يورو صادرات مصرية لهولندا.
وأعلن السفير، أن السفارة بصدد إصدار نشرة اقتصادية موجهة لأسواق المال والأعمال بهولندا حول الفرض الاستثمارية المتاحة لرجال الأعمال والشركات الهولندية فى مصر، تضم نبذة عن الشركات الهولندية فى مصر والمشروعات المتاحة فى السوق المصرية، والإجراءات اللازمة للتعاون الاقتصادى.
جاء ذلك خلال كلمة السفير فى حفل إطلاق أول خط إنتاج مشترك مصرى هولندى لإنتاج مكواة فيليبس بالبخار فى السوق المصرى من خلال مجموعة العربى الاستثمارية فى مدينة بنها، والذى يمثل مرحلة جديدة من الشراكة المصرية الهولندية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *