أخبار عاجلة

حنفي: رسالة “السيسي” عن الـ 400 مليار دولار يؤكد قدرة الدولة على استيعاب الاستثمارات

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، خالد حنفي، أنّ رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في المؤتمر الاقتصادي بأن مصر تريد استثمارات بحوالي 400 مليار دولار هو بهدف أنّ الدولة قادرة على استيعاب استثمارات كثيرة، وأيضاً لطمأنة المستثمرين الأجانب.
وأضاف حنفي خلال مؤتمر نظمته شركة “المال جي تي إم”، صباح اليوم، تحت عنوان : “المال جي تي إم.. الحادي عشر للمال والتمويل”، أنّ الهدف أيضاً من رسالة السيسي هو أن الدولة قادرة على وضع خطط وتصورات استثمارية.
وتابع حنفي أنّ اقتصاد مصر وما زال يمر إلى الآن بحلقة مفرغة، وأنّ الاقتصاد يتطلب استثمارات كثيرة، قائلاً: “لا بد من كسر هذه الحلقة المفرغة من خلال ضخ استثمارات كثيرة”.
وأوضح حنفي أنّ عملية النمو والتنمية تحتاج إلى خطط ووضع خطة زمنية محددة في مصر، وأيضاً من خلال انتقال الدولة إلى التخطيط المكاني بعد البعد الزمني والمالي، قائلاً: “مشروعاتنا بدأت تتوجه لتحديد المكان لأنها لا تقتصر فقط على البعد الزمني والمالي”، لافتاً إلى أنّ الطاقة الاستيعابية تستطيع أن تستوعب قدر من الاستثمارات.
وأشار حنفي إلى أنّ أهم حاجة في الاستثمار هو البناء على قرارات واضحة تكون مبنية على إدارة التوقعات، موضحاً أنه يجب على الحكومة أن تكون لديها إدارة التوقعات من أجل خلق بناء جيد قادر على استقبال الاستثمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *