أخبار عاجلة

وزير الإسكان لمسؤولى المنيا: لن أسمح بتكرار الفشل

” لن أسمح بتكرار فشل المشروعات السابقة”، بهذه العبارة، أعرب الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن رفضه لتبريرات مسئؤولى جهاز المنيا الجديدة، حول عدم توافر الخدمات، فى وحدات مشروع الإسكان القومى السابق، والتى لم يتم تخصيصها للمواطنين بعد.
وأعرب الوزير، بحسب بيان الوزارة الصادر اليوم ، عن غضبه الشديد من عدم توافر الخدمات الخاصة بالمشروع، أو ملاعب وزراعات حول العمارات، بما يجذب المواطنين إليها، متسائلا عن توافر المرافق، وتأكد من وجود خطوط مياه الشرب، وسيتم إدخال الكهرباء الأسبوع المقبل.
وقال وزير الإسكان موجها تعليماته لمسؤولى الجهاز خلال جولته فى المنيا: “لابد أن نعى درس المشروعات السابقة التى توقفت لسنوات بسبب عدم توافر الخدمات فيها، ولن أسمح بتكرار هذا الأمر مجددا”، مشددا على أنه لن تعلن الوزارة عن وحدة واحدة فى المشروع، إلا بعد اكتمال الخدمات والمرافق، حتى يستطيع المواطن أن يجد البيئة التى يعيش فيها.
وأضاف: “إعمالا للمنطق لن يأتى فرد واحد إلى مشروعات سكنية بلا خدمات، وأنا لا أتهم أحدا، بل يجب إنقاذ المشروعات، وعدم تكرار أخطاء الماضى، فليس من المعقول أن تظل العمارات بهذا الشكل المخزى منذ نحو ٤ سنوات”.
وحدد الوزير شهرا واحدا للانتهاء من طريق مختصر بين الوحدات والطريق الرئيسى للمدينة، بجانب تنفيذ لاند سكيب بين العمارات، وتوفير ملاعب خماسية، مع طرح السوق التجارية والحضانة للتشغيل فورا، وكلف شركة المقاولون العرب لدق بئر لرى زراعات المنطقة بالكامل، فضلا عن تشغيل الوحدة الصحية عن طريق جهاز المدينة، دون انتظار تشغيلها عن طريق وزارة الصحة.
وأشار الوزير، إلى أن المشروع به ٥٤٠٠ وحدة، ضمن مشروع الإسكان القومى السابق، وسيتم تخصيصها للمستحقين فور الانتهاء من توفير الخدمات بها، موضحا أنه يتم تنفيذ ٣٠٧٢ وحدة أخرى فى المدينة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى “المليون وحدة”.
كما افتتح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء المحافظ صلاح الدين زيادة، مشروع محطة مياه شرب دير مواس، بطاقة 51 ألف متر مكعب فى اليوم، بتكلفة استثمارية 295 مليون جنيه، وتخدم ٢٦٠ ألف نسمة فى مدينة دير مواس، و31 قرية، منها ٥ قرى، للقضاء على نسبة حديد ومنجنيز مرتفعة بالمياه، بجانب ٢٦ قرية تتم تغذيتها لتحسين الضغوط بالشبكة، وأكد أنه بافتتاح المحطة سيرتفع نصيب الفرد من ٨٠ لترا فى اليوم إلى ٢١٠ لترات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *