أخبار عاجلة

بالصور..نائب رئيس جامعة أسيوط يؤكد : ملائمة قدرات الخريج لإحتياجات سوق العمل دليل على نجاح العملية التعليمية و جودتها

شهدت كلية التربية بجامعة أسيوط  محاضرة علمية للدكتور حسن صلاح كامل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحت عنوان ” التعليم الجامعى ودوره فى خدمة المجتمع ”  وذلك فى إطار فاعليات الدورة الحادية والخمسين لإعداد المعلم . 

وقد أكد الدكتور حسن صلاح خلال المحاضرة على دور قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى إعداد المؤتمرات والندوات العلمية التى تسهم فى تثقيف الطالب وعضو هيئة التدريس وكذلك تنشيط العملية التعليمية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات لتوفير الإمكانيات المادية والبشرية ووضع خطط البرامج والبحوث لدفع مسيرة التقدم العلمى على مستوى الفرد والمجتمع .

كما أشار أن العملية التعليمية يجب أن تنتهى بخريج يحمل مواصفات مطابقة لإحتياجات المجتمع وسوق العمل دون إنفصال كل عن الآخر وذلك فى مختلف التخصصات مما يعود بالنفع على الخريج ومجتمعه ، مشيراً أن الخلل ينتج أما عن مقرر دراسى منفصل عن طبيعة سوق العمل واحتياجات المجتمع أو من أساليب تعليم تقليدية و نمطية ، ولذلك يجب أن يشمل التطور والتحديث أطراف مثلث العلم الثلاثة سواء ” المعلم – المتعلم – المقرر العلمى ” .

و من جانبه صرح الدكتور عادل رسمى عميد الكلية و رئيس الدورة أن فاعليات  ” الدورة الحادية والخمسين لإعداد المعلم الجامعى ” من المقرر أن تختتم فاعليتها اليوم  بمشاركة 100 متدرب من المدرسين والمدرسين المساعدين بمختلف كليات الجامعة ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة . 

قد شهدت المحاضرة حضور من الدكتور محمد رياض  وكيل الكلية لشئون خدمة وتنمية البيئة ، والدكتورعلى سيد عبد الجليل وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث  و الدكتور خضر مخيمر أبو زيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى الدورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *