أخبار عاجلة

الصحة : مئات المصابين بينهم 130حالة حرجة اثر اشتباكات المؤيدين والمعارضين بالاسكندرية

أصدرت وزارة الصحة بالاسكندرية بيان مساء اليوم الجمعة عن إصابة 130 بينهم حالة حرجة فضلا عن مئات المصابين الذين يتلقون العلاج بالمستشفي الميداني و انصرفوا عقب تلقيهم العلاج اثر الاشتباكات بينهم و بين مؤيدي محمد مرسي من جماعة الاخوان المسلمين في محيط منطقة سيدي جابر و التي كانت تستهدف اخلاء المنطقة من الثوار الذين احتفلوا بعزل الرئيس المخلوع.

حيث اضرم مؤيدى مرسى النيران في سنترال سيدي جابر التابع للشركة المصرية للاتصالات كما اعتدوا علي مركز الجيزويت الثقافي ضمن اعمال شغب في المنطقة و تحطيم محال و سيارات المواطنين لارهابهم و منعهم من النزول و الانضمام الي ثوارالاسكندرية .

و من جانبه صرح مصدر امني بمديرية امن الاسكندرية ان العناصر المسلحة التابعة للمؤيدى مرسى قد استخدموا خلال الاشتباكات انواع من الاسلحة الآلية المتطورة بالاضافة الي استخدام الخرطوش و المولوتوف .

و اضاف المصدر الامني ان اعضاء الجماعة المسلحة استخدموا نساء الجماعة كدروع بشرية حتي يتم تسويق اي اصابات تقع بينهن علي انها اعتداءات ضد النساء

و ذكر عدد من شهود العيان ان عدد من مؤيدى مرسى قد اعتلوا عدد من اسطح العمارات المجاورة و قاموا برشق المتظاهرين و الثوار بالاعيرة الخرطوشية و زجاجات المولوتوف.

ورصد عدد من الثوار سيارة نصف نقل بشارع ابي قير بها ثلاث اشخاص و بحوزتهم اسلحة نارية مما دفعهم الي ايقافها وإلقاء القبض علي مستقليها و اضرام النيران في السيارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *