أخبار عاجلة

نقابة الأئمة والدعاة : بيان القوات المسلحة المصرية جاء موافقاً لرغبات جموع الشعب المصري

أعلنت نقابة الأئمة والدعاة عن ارتياحها لبيان القوات المسلحة المصرية الذي جاء موافقاً لرغبات جموع الشعب المصري والعربي والإسلامي واستكمالاً لمطالب وأهداف ثورة الـ25 من يناير.

وأشار الشيخ عبد الناصر بليح المتحدث باسم نقابة الأئمة والدعاة إلي أن الجيش المصري هو أقدم جيش نظامي ثابت في العالم. و قد كان ذلك بعد توحيد الملك نارمر لمصر حوالي عام 3200ق.م, فقبل ذلك العام كان لكل إقليم من الأقاليم المصرية جيش خاص به يحميه, و لكن بعد حرب التوحيد المصرية أصبح لمصر جيش موحد تحت إمرة ملك مصر, و قد كان الجيش المصري أقوى جيش في العالم كله و بفضله أنشأ المصريون أول إمبراطورية في العالم و هى الإمبراطورية المصرية الممتدة من تركيا شمالاً إلى الصومال جنوباً و من العراق شرقاً إلى ليبيا غرباً, و هو العصر الذهبي للجيش المصري وعلي مر الأيام والسنين إلي يومنا هذا.

كما أشار إلي أنه ينبغي علي الشعب المصري المحافظة علي هذا الجيش العريق وكذا العمل بكل حزم وعزم علي بناء الدولة المصرية الحديثة وأن يعتصم الجميع بحبل الله والتمسك بكتابه وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم والمنهج الوسطي المعتدل ..

كما ناشد المتحدث أئمة المساجد أن يبينوا ويوضحوا من خلال خطابهم الديني أن الشعوب لا تثور و لا تخرج إلا علي الحكام الظلمة المستبدين ..
واختتم البيان بالدعاء وأن يحفظ الله مصر وأهلها وجيشها ونيلها وأن يجعلها أمناً أماناً سخاء رخاء وسائر بلاد المسلمين..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *