احالة استاذ بجامعة بنها للكشف الطبى لإصابته بالوسواس القهرى

رفع الدكتور ياسر سهيل، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها، مذكرة عاجلة للدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم الطلاب، اوصى فيها بإحالة عضو هيئة تدريس بالكلية يعانى من الوسواس القهرى والشعور بالاضطهاد المستمر والتهيئات المزمنة، التي تثير المشاكل بينه وبين زملائه والطلاب بالكلية والاداريين، للكشف الطبى والنفسى، بمعرفة لجنة طبية نفسية، للاطمئنان على مدى صحته النفسية وملائمتها لتنفيذ مهامه كعضو هيئة تدريس بالجامعة، وضمان سير العملية التعليمية وعدم تأثر الطلاب بحالتة النفسية.

وقال سهيل، أن الكلية كانت قد سبق واحالت نفس العضو مسبقا للجنة طبية، بناء على رغبته، لظروفه المرضية،حيث اعتذر عن الكنترول وأعمال الامتحانات لظروفه الصحية.
مضيفا أن الكلية في انتظار التقرير الطبى الخاص به، لاتخاذ الإجراءات طبقا للقانون من حيث تكليفه بالجداول الدراسية وأعمال الجودة بالكلية، والمهام العامة لعضو هيئة التدريس، بما لا يخل بحقوق الطلاب التعليمية ونظم الإدارة التعليمية.

مضيفا بقوله: اننا نتمنى الشفاء للزميل والعودة السليمة صحيا ونفسيا، وشملت التوصية التي رفعها سهيل لنائب رئيس الجامعة التوصية بإجراء الكشف الطبى والنفسى على كل أعضاء هيئة التدريس بالجامعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: