بورصة ‫‏السعودية‬ تهبط بأكبر وتيرة يومية فى 5 أسابيع بنهاية تداولات الأربعاء

تراجعت بورصة السعودية بأكبر وتيرة يومية في 5 أسابيع في نهاية تداولات اليوم الأربعاء، مع هبوط أسهم الصناعات والبتروكيماويات التي تضررت كثيرا مع عودة الهبوط مجدداً في أسعار النفط، فيما تراجعت أغلب أسواق المنطقة باستثناء صعود محدود في مسقط وقطر والبحرين.
وهبط المؤشر السعودي بنحو 1.79% ليصل إلى 9133.7 نقطة ليتخلى عن أعلي مستوياته في شهرين ونصف بعد هبوطه للجلسة الثانية علي التوالي.
وقال أسامة السدمي، محلل أسواق المال السعودية : “نالت عمليات بيعية من أداء الأسهم السعودية، إذ عمد المستثمرين على بيع الأسهم مع تنامي المخاوف بشأن التراجعات المستمرة في أسواق النفط العالمية”.
وهبطت أسعار النفط في تداولات يوم الأربعاء بعد ارتفاعات حققتها في التعاملات الصباحية، ونزل خام برنت في العقود الآجلة إلى 55.53 دولارا للبرميل، فيما هبط الخام الأمريكي إلى 49.52 دولار للبرميل.
وأضاف السدمي، في اتصال هاتفي مع الأناضول: “كانت أسهم الصناعات المحرك الرئيسي لهبوط السوق، إذ ينظر إليها المتعاملين على أنها المتضرر الأكبر من تراجعات النفط”.
وهبطت بورصة مصر إلى أدني مستوياتها في 3 أسابيع مع تعرضها إلى عمليات بيع واسعة لجني الأرباح، ونزل المؤشر الرئيسي “إيجي أكس 30” بنحو 1.31% إلى 9770.78 نقطة وهو أدني مستوي للمؤشر منذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي.
وفى الإمارات، هبط مؤشر بورصة دبي بنحو 0.62%، متراجعا للجلسة الثانية على التوالي، ليصل إلى 3906.6 نقطة، ليتخلى بذلك عن أعلي مستوياته خلال العام الجاري والتي وصل اليها في جلسة الاثنين الماضي.
في المقابل، واصلت بورصة قطر صعودها للجلسة الثامنة على التوالي وزاد المؤشر العام اليوم بنحو 0.17% إلى 12689.28 نقطة مدعومة بصعود بعض الأسهم القيادية من بينها “فودافون قطر” و”قطر الوطني” و”المستثمرين” و”الكهرباء والماء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: