تعليم القليوبية تطلق أكبر حزمة إجراءات أمنية لتأمين المدارس خلال الفصل الدراسى الثانى

وجهت الفت عبد الرحيم فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية تعليمات مشددة لمديرى الادارات التعليمية ومسئولى الامن بالمديرية والادارات ومدارس المحافظة برفع درجة الاجراءات الامنية والاحترازية خلال الفصل الدراسى الثانى بمدارس المحافظة والادارات التعليمية وتفعيل الادراءات الامنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمنشأت التعليمية وعلى مستوى مدارس المحافظة .

وقالت الفت فرغلى انه تم وضع إطارات للاحتياطات الواجب مراعاتها لتأمين المنشأت وهيئات التدريس والتلاميذ والعاملين بالمدارس على ان يتم تنفيذ هذه التعليمات الواردة بكل دقة بمعرفة مديرى المدارس وتحت إشراف مديرى المديريات التعليمية والادارات التابعة لها.

مضيفة انه تم التنبية بقيام مديرى المدارس بالحضور قبل اليوم الدراسى والمرور على مبانى المدرسة للتأكد من خروج جميع العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجى.

وإعداد خطة محكمة للإشراف اليومى تتوزع فيها المهام والتكليفات على العاملين بالمدرسة لمواجهة أى مخاطر والحفاظ على الارواح والمنشأت وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من المدرسة والتأكد من خلوها من جميع التلاميذ وضرورة عدم مغادرة المدرسين للفصول الا بعد إنتهاء الوقت المخصص للحصة وفى حالة المغادرة للضرورة القصوى يقوم مشرف الدور بالتواجد بالفصل لحين عودة المدرس أو توفير بديل.
ووجهت وكيل وزارة التعليم تعليمات بتسجيل بيانات الزائرين بدفتر الزيارات بالمدارس مع تحديد يوم أو يومين فقط لمقابلة أولياء الامور لمتابعة ابنائهم وحتى لا تتأثر العملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: