بالصور..أول مدرسة بالطاقة الشمسية بالسويس

قام اللواء العربي السروي محافظ السويس صباح اليوم بحضور ،طابور الصباح بمدرسة السويس التجريبية الرسمية بمنطقة حوض الدرس بحي السويس .

والقى “السروي ” كلمته لتلاميذ المدرسة أكد المحافظ على حضور طابور الصباح والإستماع للفقرات والمعلومات العامة التي تقدمها الإذاعة المدرسية .
وتفقد المحافظ تطبيق مشروع الطاقة الشمسية الذي يطبق لأول مرة بالمدارس بالمحافظات إهداء من إحدى الشركات العاملة في مجال الطاقة الشمسية من دولة ماليزيا .
وأكد مدير الشركة للمحافظ انه سيتم الإنارة بالمدرسة بنظام الطاقة الشمسية على مرحلتين ، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانية سيتم اختيار احد الأحياء لتكون نموذجا لتوصيل الطاقة الشمسية للجهاز الحكومي .
وأكد “السروي ” على المدرسين بأهمية التعامل الجاد مع التلاميذ ومراجعة الدروس أول بأول وابتكار افكار جديدة لتحفيز التلاميذ وتشجيعهم على المذاكرة من البداية .
كما تفقد المحافظ المبنى التعليمي الجديد بالمدرسة والذي يشمل خمسة فصول وقاعة متعددة الأغراض ومسرحاً .
وكرم المحافظ الطفلة رقية محسن محمد برياض الأطفال بالمدرسة بمنحها شهادة تقدير وميدالية لفوزها بالميدالية الذهبية لتصميمها مجسم عن حرب أكتوبر في المسابقة الفنية التي نظمها المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بالقاهرة بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل .
رافق المحافظ في الجولة عبد الحافظ وحيد مدير عام التربية والتعليم واللواء عبد العظيم محمد رئيس حي السويس واسامة محمد مدير المدرسة التجريبية الرسمية للغات ومديري الإدارات التعليمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: