أخبار عاجلة

محافظ كفرالشيخ يبحث إنشاء وحدات لإنتاج الغاز الحيوى من المخلفات

بحث مساء أمس الأربعاء المهندس سعد الحسينى محافظ كفر الشيخ إمكانية إنشاء وحدة لإنتاج البوتاجاز ( الغاز الحيوى ) من المخلفات لإنتاج 2000 متر مكعب من الغاز يوميا بمعدل 30 أمبوبة غاز منزلى، مشيرا إلى أن الوحدة ستقام على مساحة 2000 متر بتكلفة مليون جنية تقريبا.

جاء ذلك أثناء لقائه بكل من الدكتور محمد مصطفى يوسف أمين عام مركز بحوث تنمية إقليم الدلتا بطنطا والدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمى والدكتور وائل عبد المعز أستاذ مساعد بكلية الهندسة بطنطا والدكتور هيثم الشرقاوى عن مركز البحوث الزراعية بطنطا والدكتور إبراهيم حمدى بمركز بحوث الأرز بسخا.

وأضاف الحسينى، أن وفد مركز بحوث تنمية إقليم الدلتا بحث إمكانية إنتاج ألواح خشبية من المخلفات الزراعية وخاصة حطب القطن وإمكانية قيام الحملة القومية للصناعات النسيجية والتى تدعمها أكاديمية البحث العلمى بزيارة لمدينة فوه للتعرف على مشاكل صناعة النسيج اليدوى التى تشتهر بها مدينة فوه وكيفية التغلب عليها من خلال البحث العلمى.

وطالب “الحسينى” بعقد ورش عمل بالتعاون بين المحافظة وأكاديمية البحث العلمى لإقليم الدلتا بطنطا وجامعة كفر الشيخ لمناقشة المشاكل التى يتعرض لها صيادى البرلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: