أخبار عاجلة

نجاح سيدات الأعمال يَعود إلى التحلي بالصدق والالتزام

قالت رئيس مجلس إدارة احدى شركات الصناعات الغذائية، مروة أحمد، إنّ مشواري في الحياة بدأ بدرجة مُوظفة بإحدى الفنادق، ثم العمل في مجال التجارة والتصدير.

وأضافت أحمد في لقاءٍ له ببرنامج “نساء في الاقتصاد”، الذي يُذاعُ على قناة “الغد العربي”، مساء اليوم، مع الإعلامية منال السعيد،: أنها تُعتبر السيدة الوحيدة التي تَدخلُ مجال صناعة الزيوت في مِصر”، مُوضحةً: “أنها تَعلمت مهارة العمل تَحت ضغوط الموزعين والتجار”.

وتابعت أحمد: “تَعلمت مَهارة العمل تحت ضغوط المُوزعين والتُجار”، لافتة إلى أن نجاح سيدات ورجال الأعمال والتجار في العمل يَعود إلى التحلي بالصدق والإلتزام”.

ومضت تقول أحمد،  أن أبرز ما واجهني أثناء الدخول في مجال التجارة هو البدء في بداية المشروع الخاص بي، موضحة أن فهم السوق جعلني أكثر قدرة على مواجهة تَقلبات الأسعار.

واستطردت أحمد أن الإحساس بالمسئولية الدائمة منذ الصغر، والاتجاه نحو الإصرار والطموح هو الدافع أمام النجاح لكل شخص.

وأوضحت أحمد: “دخلتُ في صناعات مكملة لصناعة الزيوت للحفاظ على استمرار مشروعي”، مُضيفة أن ظاهرة ارتفاع الأسعار تراجعت مع زيادة الرقابة على الأسواق، قائلة: “المجتمع الصناعي في مصر وطني.. ولا يَعملُ من أجل مكسبه فقط”.

وأشارت أحمد إلى أن الرجلُ الشرقي لا يُرضيه تفوق شريكته أو زوجته عليه في العمل، وأنّ نجاح المرأة يتطلبُ منها مُضاعفة الجهد للتغلب على التقاليد الموروثة، مُوضحةً أن التجار والموردين يُلقبونني بـ “المرأة الحديدية”.

واختتمت حديثها مروة أحمد، قائلة: “شعوري بالنجاح جعل طموحاتي بلا سقف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *