أخبار عاجلة

بورصة ‏السعودية‬ تصعد لأعلى مستوياتها فى 2015 بنهاية تداولات الثلاثاء

صعدت بورصة السعودية بنهاية تداولات اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها منذ بداية العام الجاري، فيما تباين أداء باقي أسواق المنطقة.
وزاد المؤشر السعودي بنحو 2.43%، وهي أكبر وتيرة صعود يومية في 5 أسابيع، ليغلق عند 8686.16 نقطة محققا أعلى مستوياته منذ 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.
وقال أسامة السدمي، محلل أسواق المال السعودية: “صعدت الأسهم السعودية للجلسة الثانية مع تفاؤل المستثمرين بالانتقال السلس للسلطة في المملكة عقب وفاة خادم الحرمين”.
وكان الديوان الملكي السعودي أعلن وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز فجر الجمعة، ومبايعة ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز ملكا للسعودية، والأمير مقرن وليا لعهده.
وأضاف السدمي، في اتصال هاتفي مع الأناضول: “لاشك أن عودة الحديث مجددا عن قرب فتح السوق أمام الاستثمارات الأجنبية كانت أحد المحركات الرئيسية لصعود اليوم”.
ونزل مؤشر الكويت السعري بنحو 0.66%، متراجعا للجلسة الثانية على التوالي، ليصل إلى 6612.35 نقطة متخليا عن أعلى مستوياته منذ أواخر العام الماضي بضغط هبوط الأسهم القيادية خاصة في قطاع البنوك.
وقلصت بورصتا أبو ظبي ودبي جانب كبير من خسائرهما المبكرة، ليغلقا على انخفاض محدود بنحو 0.10 و 0.08% على الترتيب مع تراجع أسهم العقارات والاستثمار في السوقين.
وكان من بين الخاسرين في سوق دبي سهم “الاتحاد العقارية” بنسبة 5.8% بعد أن أعلنت الشركة عن أرباح ضعيفة لعام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *