أخبار عاجلة

المتحدث باسم وارة الكهرباء: البرودة الشديدة وصيانة المحطات سبب قطع التيار

قال الدكتور محمد اليماني، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة تسعى لزيادة القدرات المولدة، ولهذا عملت على المرحلة الاولى وهي 10 مليون لمبة ليد موفرة ومليون كشاف عامود إنارة موفر.

وأضاف اليمانى، أنه طرحت المناقصة لتوريد 10 مليون لمبة، حيث بدأ بالفعل التوريد، لمخازن الوزارة التسعة على مستوى الجمهورية، وسيتم توزيعهم بداية من الشهر المقبل، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 30 مليون مشترك يستطيع أن يحصل على 4 لمبات ليد بسعر التكلفة وبتقسيط قرابة 20 شهر.

وكشف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن وزير الكهرباء محمد شاكر موجود حاليا في الإمارات لحضور الدورة السنوية للطاقة المتجددة، وهناك مشروعات مشتركة ستحدث، حيث سيكون هناك 3 شركات إماراتية ستقوم بعمل محطات شمسية، وأخرى لمحطة الرياح، موضحا أن هناك قروض ميسرة أيضا من بنك أبو ظبي للتنمية.

وتابع اليمانى، أن المشروعات بدأت بالفعل وزارتنا الوفود الإماراتية، وهناك عمل ميداني بالفعل يحدث الآن، من قبل حتى ذهاب الوزير برفقة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الإمارات.

وحول قطع الكهرباء في الفترة الحالية، قال اليمانى، أنه إذا ما تأثر الضغط الخاص بالحرارة يتوقف إمداده، خاصة وأننا نقوم بعمل صيانة كاملة للمحطات استعدادا للصيف المقبل، وأيضا من جانب المستخدمين لأنهم يستخدموا أجهزة تدفئة، وحجم العجز 700 ميجا تقريبا في اليومين السابقين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *