أخبار عاجلة

المجلس القومى للمرأة والأمم المتحدة يطلقان برنامجا لمكافحة العنف ضد النساء

أطلق المجلس القومى للمرأة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالشراكة مع وزارات العدل والداخلية والخارجية برنامج جديد لمكافحة العنف ضد المرأة صدقت السفيرة مرفت تلاوى، رئيسة المجلس القومى للمرأة، والسفير شريف رفعت، مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة التعاون الدولى بوزارة الخارجية والسيد إجناثيو آرتذا، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، البرنامج الجديد فى حضور ممثلى وزارتى العدل والداخلية.

وفقاً لدراسة أممية لعام 2013، تتعرض 99% من النساء فى مصر لنوع من أنواع التحرش الجنسى، يهدف البرنامج لحل تلك المشكلة والعنف ضد المرأة والفتيات من خلال تعزيز قدرات الهيئات والآليات الحكومية بالإضافة إلى رفع وعى المجتمع بالتأثيرالسلبى للعنف ضد النساء والفتيات والأسر والمجتمع ككل.

و يتم تشجيع مشاركة المواطنين والمواطنات عن طريق ربط التبليغ بإجراءات إنفاذ القانون من خلال تطوير التطبيقات التكنولوجيا. تعليقاً على إطلاق البرنامج، قال السيد إجناثيو آرتذا، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى: “العنف ضد المرأة هو خطأ كبير.

ولابد لنا كبشر أن لا نتسامح مع هذه المعانة التى تتعرض لها النساء والفتيات أو نقبل أن يفلت من العقاب مرتكبى تلك الجريمة. لابد من سياسة رفض تام للعنف ضد المرأة والفتيات فهى حق من حقوق الإنسان الأساسية الواضحة بلا غموض”.

 يتم تمويل المشروع من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائى والذى يتم من خلاله عرض أفضل الممارسات والخبرات الدولية للمسئولين المصريين لقيادة الجهود الوطنية من أجل حل تلك المشكلة.

يعقد برنامج الأمم المتحدة شراكات مع مختلف الشعوب وعلى جميع مستويات المجتمع من أجل تعزيز قدرتها لمواجهة الأزمات والتكيف معها، ويدفع ويحافظ على النمو بهدف تحسين نوعية الحياة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *