وزير الصحة .. خطة لتقديم نظام صحى متكامل لـ23 مليون مواطن

قال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، إن عدد وحدات الرعاية الصحية المنتشرة فى القرى والنجوع بمحافظات الجمهورية وصل إلى 5123 وحدة صحية، فى 4777 قرية، مؤكدا أن هناك خطة من الوزارة لرفع الخدمات الصحية داخل تلك الوحدات، قائلاً: “نهدف إلى تقديم الخدمة إلى 23.2 مليون مواطن فى كل محافظات مصر وتفعيل نظام صحى متكامل لهم. وأضاف وزير الصحة عبر مداخلة هاتفية لبرنامج “حقائق وأسرار” مع الإعلامى مصطفى بكرى، على فضائية “صدى البلد”، أن وزارة الصحة ستبدأ فى تقديم خدمات مميزة فى وحدات الرعاية الصحية الأسياسية، فى محافظة أسوان والأقصر، لأصحاب معاش الضمان الاجتماعى، وجميع قاطنى القرى والريف، وذلك فى شهرى يناير وفبراير المقبلين.

وأوضح وزير الصحة أن الهدف من تحديث مستوى الأداء ميكنة الخدمات داخل الوحدات الصحية بالمحافظات هو تقديم خدمات المواطنين بصورة مميكنة حتى تسمح للوزارة بوضع إحصائيات دقيقة من حيث طبيعة وكثافة الأمراض الحالية فضلا عن الكشف على التطعيمات للأطفال والتحكم فى الوفيات والمواليد والأمهات على وجه التحديد، والرعاية والطفولة وفيما يخص عمل كشف ومسوحات دورية للتعرف على المشاكل الحقيقية التى تصيب المواطنين فى الريف المصرى.

وأشار الدكتور عادل العدوى إلى أن هذا المشروع تم عرضه على رئاسة الجمهورية، للنهوض بالخدمات الصحية فى القرى الأكثر فقرا التى بلغ عددها 1153 قرية فى محافظات الصعيد وبعض القرى بمحافظتى الشرقية والبحيرة. وكشف العدوى عن أنه تم إنشاء لجنة أطلق عليها “من منزل إلى منزل”، لرفع مستوى التوعية لدى المواطنين بمحافظات مصر، خاصة فى المنازل التى تعتمد على التربية المنزلية للطيور، بالإضافة إلى تقديم الخدمات البيطرية اللازمة للقضاء على هذا المرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *