الأوقاف : تفعيل دور الائمة فى توعية المواطنين بترشيد الكهرباء

طالبت قيادات محافظة أسيوط بضرورة تفعيل دور أئمة المساجد وكافة دور العبادة فى حث المواطنين على أهمية ترشيد الاستهلاك وغرسه كثقافة عامة لدى الجميع خاصة فى ظل الظروف الحالية الدقيقية التى تمر بها البلاد .

صرح بذلك جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط خلال اجتماعاً طارئاً عقد مساء أمس لدراسة سبل ترشيد استهلاك الكهرباء وتكثيف حملات التوعية حتى لا تكون هناك حاجة ضرورية لتخفيف الاحمال بشكل يثير الاستياء لدى المواطنين.
حضر الاجتماع ممدوح مرسى السكرتير المساعد والمهندس عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء والدكتور رؤوف مغربي وكيل وزارة الاوقاف وعدد من أئمة المساجد ومسئولي الاوقاف بالمحافظة.

وقال جمال آدم أن الهدف من الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين مديرية الاوقاف وبين الكهرباء من أجل المساعدة فى ترشيد كمية الاستهلاك على مستوى المحافظة.

وقال ممدوح مرسى سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط أن أئمة وعلماء مديرية الاوقاف هم مسئولون عن نشر فكر ترشيد الاستهلاك لما لهم من قدر دينى ودور ملموس فى نفوس الناس كما طالبهم بمحاربة الشائعات التى يروجها البعض فيما يخص قطع الكهرباء و أزمة السولار والبنزين ووسائل المواصلات من قطارات وغيرها .

وقال عصمت عمرو وكيل وزارة الكهرباء أن ترشيد الكهرباء ضرورة قائمة يجب الوقوف عليها وذلك لوجود عجز حوالى 4.6 ميجا حيث أن المطلوب للاستهلاك حوالى 27 ألف ميجا بينما تبلغ كمية المتاح 23 ألف ميجا مما يؤدى للاضطرار إلى قطع الكهرباء عن العديد من المناطق بطريقة مجدولة على 29 مرحلة وخاصة فى حال حدوث عطل فى أحد المحطات أو توقفها وطالب مسئولى الاوقاف بمحاولة تخفيف الاحمال فى أوقات الذروة وذلك حتى تستقر الاوضاع وناشد علماء ومشايخ إدارة الاوقاف أن ينشروا فكر ترشيد الاستهلاك فى نفوس الناس وتوعيتهم بما لذلك من فوائد تعود عليهم وعلى الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: