أخبار عاجلة

بالصور… امينة المرأة بوفد الإسماعيلية : اسكان الكوكاكولا ساقط قيد من اجندة المحافظ

طالبت سماح عرفة امينة المرأة بحزب الوفد في محافظة الإسماعيلية المسئولين بالمحافظة بحل مشكلة اسكان منطقة الكوكاكولا واصفةً الموضوع بأنه ساقط قيد من اجندة اعمال محافظ الإسماعيلية لاسيما وان الموضوع حصل على اهتمام علامي واسع خلال العام الماضي .
وقالت سماح عرفة :انه عندما دقت ساعات 2015 بدأت العديد من الأسر المتضررة والتي عاشت ساعات وأحداث وأيام عصيبة في 2014 تبحث عن. طوق نجاه مع المسئولين واستبشر الجميع خيرا أن يتم حل مشاكلهم خاصة إذا كانت هذه المشاكل تتعلق بالسكن والحياة وستر الأسر والحفاظ على أرواحهم وحياتهم ومنم كبار سن ومرضى حصل انهيار لسقف الدور الأول عمارة 32 يوم 14/1/2013.. تم إخلاء العمارة فى اليوم التالي ..تحمل السكان الإيجار في الخارج والذي يصل من 850 حتى 1300شهريا .وكان نتيجة هذا الخروج والبحث عن سكان مع عدد من سكان العمارة ..توفى 2 نتيجة خروجهم من شققهم.
واضافت ان المهندس إبراهيم محلب زار هذه العمارات عندما ا كان وزير إسكان و امر بهدمهذه العمارات .بالرغم من ان معظم السكان الملاك الأصليين للعمارات من سنة 80 ويعانون من أمراض كثيرة ومنها سرطان وغيره.
واشارت الى أنه قد تم إصدار قرار بازلة عمارة .34.وتم إخلاء باقي ال5 عمارات من 1/4/2014ويوجد مع السكان أوراق موقعة من المحافظ بتسليم الشقق في خلال عام من 1/4/2014 نفس المساحة ونفس الدور ونحن اليوم في 1/1/2015 ولم يتم أي شئ.
لافتةً الى انه تم الاتفاق على بناء 2 برج سكنى مكان ال6 عمارات بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ..تم إعطائهم لشركتين من الجيزة و الدقهلية وعمل لافتات من شهرين ولم يتم أي عمل ..وتبلغ تكلفة البرجين 48 مليون ..البرج 144 شقة بالأسفل محلات .
واوضحت عرفة ان رئيس الوزراء صدق للمحافظ على المبلغ من وزارة المالية استثناء ضمن الإسكان الاجتماعي قرض حسن ..وزير المالية قال القرض بفائدة 10% والمحافظ مش موافق!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *