أخبار عاجلة

50% نسبة الإشغال بفنادق الأقصر فى الاحتفال برأس السنة

صرح العميد بهاء حامد، مدير إدارة شرطة السياحة والآثار بالأقصر، بأن نسبة الإشغال بالفنادق الثابتة والعائمة بالأقصر بلغت حوالى 50% فى ليلة الاحتفال برأس السنة.
وأضاف بهاء أننا تلقينا طلبات بإقامة حفلات رأس السنة بـ”15″ فندقا فقط، من إجمالى 41 فندقًا، مشيرا إلى أن الفنادق التى أقيمت بها الحفلات الخمس نجوم هى فندق السوفيتيل، والهيلتون، ولايبروتيل، وسونستا سان جورج، وشتياجبنرجر، ونايل بالاس، والميريديان، والشيراتون، ومنتجع الجيولى فيل، وونتر بالأس، إضافة إلى فنادق أقل من الخمس نجوم هى أنجلو، وقديس وسانت كاترين، وسان مينا، وفندق المديرة، والجزيرة جارديان، وشهر زاد فى البر الغربى بالمحافظة.
وأوضح أن هناك فنادق قامت بإلغاء حفلات الكريسماس ورأس السنة، والاكتفاء بتزيين الفندق، بأشجار الكريسماس وإنارته وتضمنت الحفلات فقرات متعددة لفرق الربابة والمزمار والفنون الشعبية، وانطلقت الشماريخ، والألعاب النارية، وأطلقت البواخر السياحية والفلايك الشريعية فى نيل الأقصر الصفارات بأصوات عالية، احتفالا بالعام الجديد، وامتلأ شارع كورنيش نيل الأقصر، بالأهالى للمشاركة فى الاحتفال برأس السنة الجديد، متمنيين أن يكون هذا العام الجديد أفضل من الأعوام التى مرت.
وفى السياق ذاته كانت قد أعلنت مديرية أمن الأقصر حالة الطوارئ القصوى، وشددت من إجراءاتها الأمنية، بمحيط المناطق الأثرية والسياحية، وبالقرب من المنشآت الحيوية والكنائس، لتأمين احتفالات المصريين والسياح الأجانب بأعياد رأس السنة.
وأمر اللواء حسام المناوى، مدير أمن الأقصر، بإغلاق شارع معبد الكرنك أمام كنيسة العذراء بوسط المدينة، وذلك فى إطار تأمين الأخوة الأقباط خلال أعياد رأس السنة.
كما قرر تحويل مسار السيارات من طريق شارع معبد الكرنك إلى أحد الشوارع الجانبية الخلفية، أستمر هذا الأجراء إلى انتهاء الأخوة الأقباط من احتفالاتهم، وحتى بعد منتصف الليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *