وزير الداخلية باجتماع الحكومة: نحقق مزيدا من الانضباط والأمن للشارع

استعرض مجلس الوزراء المصرى برئاسة المهندس إبراهيم محلب، خلال اجتماعه الأسبوعى اليوم الأربعاء، آخر التطورات على الصعيد الأمنى وفى ملف العلاقات الخارجية. وأكد وزير الداخلية على مواصلة جهود الوزارة لضبط العناصر الإجرامية، مشيرا إلى النجاحات التى حققتها مؤخرا فى القبض على عدد من العناصر الإرهابية، بما يؤكد تحقيق مزيد من إعادة الانضباط والأمن للشارع المصرى.

من ناحية أخرى، وعلى صعيد العلاقات الخارجية، تناول وزير الخارجية أهم التطورات فى العلاقات المصرية العربية والمصرية الدولية، مشيرا إلى مستجدات التحرك المصرى فى العديد من القضايا الإقليمية ذات الأهمية، وعودة الدور المصرى إلى مكانته الدولية المتميزة. ومن جانبه، أشار وزير الصحة إلى عودة بعثة الفريق الطبى المصرى من دولة جنوب السودان، حيث حققت نتائج إيجابية تدعيمًا للعلاقات المصرية الجنوب سودانية،

كما أوضح أن هناك فريقًا طبيًا آخر سيغادر إلى دولة غينيا الاستوائية، للمساهمة فى جهودها لتنظيم كأس الأمم الأفريقية المقبلة هناك ومكافحة انتشار فيروس الإيبولا، مؤكدا أن الجهة المنظمة للبطولة تعتمد بصورة كبيرة على البعثة الطبية المصرية، نظرا لتمتعها بالخبرة والمهارة المطلوبة، مشددا على أن تلك البعثات الطبية تؤكد عودة مصر لأفريقيا فى كل المجالات ومن بينها المجال الصحى والطبى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *