أخبار عاجلة

محافظ اسوان: المحافظة تشهد طفرة جامعية كبيرة

اكد محافظ اسوان اللواء مصطفى يسرى الى أنهفى بداية 2015 سيتم بدء العمل فى إنشاء المبنى الجديد للأكاديمية العربية للنقل البحرى على مساحة 3250 مترا مربعا وبتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه، ليمثل ذلك إضافة صرح جديد يعتبر بمثابة منارة لخدمة أبناء أسوان، والصعيد والدول الإفريقية المجاورة، خاصة أن فرع الأكاديمية بأسوان يضم 4 كليات بها 1200 طالب.
واضاف يسرى “إن عام 2014 شهد نهضة تعليمية شاملة فى مختلف المجالات حيث تم دخول 12 مدرسة جديدة للخدمة بتكلفة 24 مليون جنيه، ليصل عدد المدارس بالمحافظة إلى 1249 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، فيما تم إجراء أعمال الصيانة الشاملة لعدد 14 مدرسة، ويجرى طرح إجراء أعمال الصيانة الشاملة لعدد 77 مدرسة”.
واشار الى ان “أن العام الدراسى 2015/2016 سيشهد دخول 13 مدرسة جديدة مع الانتهاء من الأعمال الإنشائية والتوسعات فى 14 مدرسة وهو الذى يتوازى مع جهود لجنة رئيس الوزراء التى قامت مؤخرا بالمراجعة الشاملة لجميع مبانى المدارس”. وأشار إلى أن المحافظة تشهد أيضا طفرة فى التعليم الجامعى بعد أن وصل إجمالى عدد الكليات بجامعة أسوان إلى 17 كلية فى حين أن العام القادم سيشهد الانتهاء من إنشاء جامعة أسوان الجديدة التى تقام بمدينة أسوان الجديدة على مساحة 98.5 فدان كمرحلة أولى بتكلفة 600 مليون جنيه، كما سيشهد الانتهاء من تطوير مستشفى أسوان الجامعى بتكلفة 50 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *