أخبار عاجلة

محافظ الشرقية يستقبل أعضاء اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف

إستقبل الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان محافظ الشرقية أعضاء اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بمشيخة الأزهر الشريف برئاسة الشيخ محمد ذكي الأمين العام للجنة .
وأعرب محافظ الشرقية عن تقديرة الكامل لفضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف عن دوره في الدفاع عن الإسلام والمسلمين وقدم التهاني للعاملين بالأزهر الشريف جامعاً وجامعة ومؤسسة بمناسبة أعياد المولد النبوي الشريف نيابة عن شعب الشرقية بكل فئاته وطوائفه .
وطالب المحافظ ضرورة تنظيم دورات تدريبية مكثفة عن سماحة ووسطية الإسلام لمدرسي اللغة العربية خاصة بالمرحلة الإبتدائية ولتكن البداية في الشرقية وذلك لأن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر .
وقال محافظ الشرقية أنه ينبغي التركيز على أطفالنا وإعدادهم لمواجهة التيارات المتطرفة بالمستقبل وخاصة بالكفور والنجوع البعيدة والتي تعد مرتعاً للأفكار الهدامة والمسموةه بين الأجيال مؤكداً على ضرورة تنفيذ دورات وندوات دينية بمراكز الشباب والمدارس والجامعات.
وطالب محافظ الشرقية نشر البحوث الإسلامية من خلال الإعلان عن مسابقات دينية عن قيم التسامح والخير والصحابة والسلف الصالح ومبادىء الدين الحنيف ونرصد جوائز مالية جديدة لتشجيع مختلف الأجيال بالمشاركة في ربوع البلاد بهدف فهم وسيطة الاسلام .
كما أوضح الشيخ محمد ذكي الأمين العام للجنة الدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف أن تم توقيع برتوكول بين فضيلة شيخ الأزهر ووزير التربية والتعليم يقضي بتولي مدرسي الأزهر الشريف تدريس حصص الدين بالمدارس بمختلف المراحل التعليمية.
وناشد ” ذكي” ضرورة التنشيق بين واعظ الأزهر وأئمة المساجد باعتبار أن الأوقاف والأزهر الشريف درعا الأمه الواقي لتوعية الأجيال بالإسلام الصحيح مؤكداً على أننا جميعاً في المبدأ أزهري وأئمة في مركب واحد وهدف واضح هو بناء مصر الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *