بالصور… محافظ الشرقية يجتمع بأهالى أبو سمران المتضررين من مرور المواسير أسفل منازلهم

عقد الدكتور سعيد عبد العزيز عثمان – محافظ الشرقية اجتماعاً مع 42 من مواطني قرية أبو سمران بمدينة بلبيس المتضررين من مرور خطوط المواسير أسفل منازلهم .
بحضور اللواء سامح الكيلانى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية بقاعة نادي الشرطة .
وقرر محافظ الشرقية تشكيل لجنة لتقييم الأراضي والمباني والمرافق لكل قطعة على حدة ووفقاً لظروفها الخاصة تمهيداً لصرف التعويضات للمواطنين دون إجحاف وبكل شفافية عن طريق ديوان عام المحافظة وذلك بهدف نسف البيروقراطية تماماً فى هذا الشأن .
مشيراً إلى أن اللجنة سوف تضم فى عضويتها وكيل وزارة الإسكان والمحافظة والجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وشركة المقاولون العرب والإصلاح الزراعى ومندوب من الشرطة وممثل من المواطنين ، تختص اللجنة بتقييم وتثمين الاراضى الواقعة فى خط السير للمواسير وهى حوالى عن 350 متر فى 30 متر عرض ، على أن تنتهى اللجنة من أعمالها خلال عشرة أيام حيث أن عامل السرعة له دور كبير فى تلك المشكلة .
وأضاف المحافظ على أن قرار اللجنة يعد نهائياً وملزم للجميع وبمجرد الاتفاق سيتم البدء فى صرف التعويضات للأهالى مع إعطاء مهلة شهرين للإخلاء من تاريخ استلام الشيكات ، مؤكداً على أنه سوف يتم اختيار عينة عشوائية من التقييم للنزول لها بنفسى للتأكد من مدى تقييم اللجنة بكل حيدة ونزاهة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *