أخبار عاجلة

أكبر حقل نفطى فى الصين ينوى تخفيض إنتاجه مع بدء العام الجديد

أعلن أمس الأحد، أن حقل داتشينغ النفطي، أكبر حقول النفط المكتشفة من قبل شركة بتروتشاينا، المنتج الرئيسي للنفط والغاز في البلاد، سيخفض من إنتاجه مع بداية عام 2015 .
فوفقا لمؤتمر أعمال اقتصادي لمقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي البلاد، فإن حقل داتشينغ النفطي، الذي ينتج تقريبا ربع إجمالي إنتاج الصين السنوي من النفط ، سيشهد تخفيضاً للإنتاج بـ 1.5 مليون طن السنة المقبلة .
وبحلول العام 2020، فإن إنتاج الحقل السنوي سينخفض إلى 32 مليون طن، بتخفيض سنوي يبلغ أكثر من 1.3 مليون طن .
و قد ارجعت مصادر رسمية السبب وراء تخفيض الإنتاج الى محدودية الاحتياطيات النفطية والتكاليف العالية للتطوير وانخفاض أسعار النفط الدولية، مما أدى إلى سرعة استنفاد حقل داتشينغ النفطي وصولا لتخفيض الإنتاج .
وأضافت المصادر أن تعديلا مناسبا للإنتاج من شأنه أن يسمح للحقل النفطي بالقيام بتطوير مستدام، وتوفير المزيد من الوقت للبحث عن تكنولوجيا جديدة.
لكن وفي المقابل فإن من الممكن أن يؤدي تخفيض هدف الإنتاج إلى وضع ضغوط على نمو اقتصاد مقاطعة هيلونغجيانغ، حيث أظهرت التقديرات الأولية بأن إجمالي الناتج المحلي والعائدات المالية في المقاطعة ستنخفض بأكثر من 20 مليار يوان (3.2 مليار دولار أمريكي).
وبالنظر إلى أثر هذه النتائج السلبية نتيجة تخفيض الإنتاج على الاقتصاد المحلي، فإن المقاطعة تخطط لتسريع إعادة هيكلة اقتصادها وتعميق التعاون مع شركة بتروتشاينا لتعزيز مشاريع تكرير النفط فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *