أخبار عاجلة

بالصور .. محافظ القليوبية يجتمع بوفد من القيادات الشعبية بالمحافظة

إجتمع المهندس “محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية” اليوم الأحد بجمع كبير من القيادات الشعبية بالمحافظة لمناقشة المشاكل التي تعاني منها القرى والعمل على حلها وإدراجها ضمن خطة المحافظة.

وطالب المحافظ خلال اجتماعه معهم أن يتحروا الدقة عند إختيارهم أعضاء مجلس الشعب والمجالس المحلية لانهما يلعبان الدور الأهم في عرض مشاكل واحتياجات الناس بكل شفافية وحيادية تضمن وصول الحقوق لأصحابها ، ودعاهم أن يتجنبوا إختيار المرشحين أصحاب المصالح الشخصية مشيرا إلي الغياب التام التي كانت تعاني منه المجالس المحلية في السنين الماضية.

كما تناول الحديث معهم حول دورهم في توعية المواطنين بالحفاظ على الأراضي الأرض الزراعية لأن البناء الأرض الزراعية من أخطر المشاكل التي تواجهها مصر ، وتهدد ثروتها القومية معربا عن امتناعه ، وعدم نيته مجرد التفكير في التصالح على البناء الأراضي الزراعية كما أنه لا تهاون في تنفيذ القانون ومسائلة المخالفين وفرض أقصي العقوبات تجاه تلك الجريمة التي يرتكبها بعض من لهم مصالح شخصية.

وأضاف انه يعمل بكل ما لديه من قوة لتحسين أوضاع القري ودخول كل قرى المحافظة ضمن خطة المحافظة في الصرف الصحي معترفا أنه هناك أكثر من 80 % من القرى محرومين من مشاريع الصرف الصحي وإهمال الطرق ولكنه يسعى لإدراجها في أقرب وقت ممكن وأنه ، وبالتعاون مع جامعة بنها يدرس إنشاء محطات صرف صحي (كومباكت).

وهي محطات نموذجية بسيطة التكلفة ولا تحتاج لأرض واسعة لإنشائها كما وافق سيادته على مخاطبة الجهاز التنفيذي للمياه ، والصرف الصحي لإدراج مجموعة من قرى مركز ، ومدينة طوخ في الخطة الحالية للمحافظة للصرف الصحي ، ومن ضمنها نامول ، وسنهرة ، وكفر الحصافة ، ومنصورة نامول.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *